حزمة من الفعاليات في احتفالية تعليم القطيف باليوم الوطني

حزمة من الفعاليات في احتفالية تعليم القطيف باليوم الوطني

مدونة التعليم السعودي – متابعات : احتفى مكتب التعليم بمحافظة القطيف، بمناسبة اليوم الوطني الـ92 للمملكة، تحت شعار «هي لنا دار»، وذلك بحضور مدير المكتب عبد الله بن علي القرني، والمساعد للشؤون التعليمية عبد السلام بن محمد الشهري، والمساعد للشؤون المدرسية أحمد بن حامد الغامدي، والمساعد للشؤون الإدارية والمالية رضا بن سعيد الشاخوري، ورؤساء الوحدات والشعب والمنسوبين، وذلك في بهو المكتب. واستهل الحفل بتلاوة عطرة لآي الذكر الحكيم، ثم ألقى مدير المكتب كلمة رفع فيها التهنئة باسم منسوبي المكتب لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، ‏مؤكدًا أن المناسبة تأتي لتنشر مشاعر الفرح والسرور بين أفراد المجتمع تجاه القيادة، وهي تحقق المزيد من النمو والازدهار، معبرًا عن فخره واعتزازه بما يجده قطاع التعليم من دعم كبير ورعاية كريمة من القيادة الحكيمة -أيدها الله-.

واختتم “القرني” تهنئته بتوجيه شكره وتقديره لوحدتي النشاط الطلابي والإعلام والاتصال والفريق الكشفي وطلاب المدارس المشاركة؛ لجهودهم في هذه المناسبة، سائلًا الله أن يحفظ قيادتنا وبلادنا، وأن يديم عزها.

وأكد المساعد للشؤون التعليمية عبد السلام الشهري أن المملكة باتت محط أنظار العالم؛ نظرًا لما حققته من قفزات في كافة المجالات نتيجة القرارات الحكيمة التي اتخذتها القيادة خلال الأعوام الماضية، جعلت المملكة قوة عظيمة بين دول العشرين.

وقال المساعد للشؤون المدرسية أحمد بن حامد الغامدي: “إن ذكرى اليوم الوطني تأتي في وقت تشهد فيه المملكة نهضة تنموية شاملة في مختلف المجالات لتصبح مثالًا يحتذى به عالميًا، وأنموذجًا في دفع مسيرة التطوير والريادة في تحسين جودة الحياة”.

وأشاد المساعد للشؤون الإدارية والمالية رضا الشاخوري، بالإنجازات التنموية التي شهدتها المملكة، رافعًا أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة.

واشتملت الاحتفالية على حزمة من الفعاليات والعديد من الفقرات، حيث تضمنت عددًا من القصائد الشعرية والكلمات وأنشودة وطنية، شارك فيها عدد من طلاب المدارس، كما تضمنت مرسمًا حرًا ولوحات فنية سلطت الضوء على العهد الزاهر للمملكة، والمنجزات الوطنية التي تحققت ومراحل تطورها ونهضتها الحضارية في مختلف المجالات، واختتم الحفل بالعرضة السعودية.

واحتفى مكتب التعليم بمحافظة القطيف (بنات) يوم امس ـ باليوم الوطني الثاني والتسعين للمملكة العربية السعودية المقام تحت شعار (هي لنا دار)، بحضور مساعدة مدير مكتب تعليم القطيف للشؤون التعليمية شريفة بنت سعد البيشي، ومنسوبات المكتب من مشرفات تربويات وإداريات.

واستهلت فعاليات الحفل بمقدمة ترحيبية من عريفة الحفل عبير المصطفى من قسم الصحة المدرسية، بعدها تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني بصوت أطفال الروضة الملحقة بالابتدائية الثانية بسيهات.

وألقت “البيشي” بدورها كلمة رفعت فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وإلى ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-، وإلى كافة أفراد الأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل، مقدمة مشاعر الحب والإخلاص لهذا الوطن ولقيادتنا الرشيدة.

واختتمت “البيشي” كلمتها بمباركة الانتماء لهذه الأرض، داعية الله -عز وجل- أن يديم عليها نعمة الإسلام والوحدة والأمن والأمان، مثمنة جهود الجميع في الاحتفاء باليوم الوطني والتعبير عن حالة الفرح.

وتضمن الحفل أوبريت “سيرة المجد” لطالبات المتوسطة الأولى بعنك، ونشيد “مني لوطني” لطالبات ابتدائية تحفيظ القرآن بعنك، وعرضًا لأطفال ابتدائية الدهناء للطفولة المبكرة بعنوان “الجيش السعودي”، إضافة إلى مسابقة ثقافية من إعداد رائدة النشاط حمدية آل أبا حسين من الابتدائية السادسة بسيهات.

وصاحب الحفل حزمة من الفعاليات، ومعرض شاركت فيه مدارس البنات من مختلف المراحل بالمحافظة، وضمَّ أركانًا متنوعة هدفت إلى ترسيخ القيم الوطنية، والاعتزاز بالدين والولاء للمليك، والانتماء للوطن، والتذكير بالنعم العظيمة التي يحظى بها الوطن والمواطنون والمقيمون فيه وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)