حصر جائزة الملك خالد في 3 فروع رئيسية ومنحها سنوياً

حصر جائزة الملك خالد في 3 فروع رئيسية ومنحها سنوياً

التعليم السعودي : كشف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة جائزة الملك خالد مساء أمس عن فروع جائزة الملك خالد في دورتها الجديدة بعد أن تم منحها في دورتين متتاليتين.

وأوضح سموه خلال مؤتمر صحفي عقد بالرياض أنه تم إخضاع فروع جائزة الملك خالد السابقة إلى مراجعة شاملة لتصبح أكثر شمولا وفاعلية، وحصرها في ثلاثة فروع رئيسية بدلا من أربعة في السابق، وسيتم منحها بشكل سنوي ابتداء من العام الميلادي الحالي 2013 وهذه الفروع هي: فرع شركاء التنمية، وفرع التميز للمنظمات غير الربحية، وفرع التنافسية المسؤولة.

وأبان أن جائزة الملك خالد بفروعها الجديدة قد صممت بناء على رؤية ورسالة مؤسسة الملك خالد المبنية على فلسفة العمل التنموي، وإيمانا بأهمية الدور الفاعل لجميع فئات المجتمع السعودي وهو ما يظهر لنا جليا عند استعراض الشرائح التي تستهدفها الفروع الثلاثة.

وأعلن الأمير فيصل بن خالد عن فتح باب الترشيح لفروع الجائزة، اعتبارا من يوم السبت المقبل ولمدة شهر قبل مرحلة التحكيم العلمي والتقويم، التي ستليها عملية اختيار الفائزين في كل فرع تمهيدا لتكريمهم خلال حفل في شهر ديسمبر المقبل. وقُدم خلال المؤتمر الصحفي شرح مفصل عن الفروع الثلاثة للجائزة وأهدافها وهي: «فرع شركاء التنمية»، وتمنح لتكريم الإنجازات التي تسهم في تعزيز مفهوم الحس الذاتي بالمسؤولية للأفراد والمجموعات، و«فرع التميز للمنظمات غير الربحية»، وتمنح هذه الجائزة للمنظمات غير الربحية ذات الأداء الإداري المتميز والرائد في الممارسات الإدارية والمسجلة رسميا لدى وزارة الشؤون الاجتماعية منذ ثلاث سنوات وأكثر‏، بغض النظر عن حجم المنظمة أو مواردها المالية أو نوع الأنشطة التي تقدمها، و«فرع التنافسية المسؤولة».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)