حصر غرف الصرف بمدارس القنفذة

حصر غرف الصرف بمدارس القنفذة

التعليم السعودي : شدد مدير التعليم بمحافظة القنفذة الدكتور محمد الزاحمي على مدارس محافظة القنفذة للبنين والبنات بضرورة حصر غرف الصرف الصحي والتأكد من إغلاقها جيداً وبعدها عن مواطن تجمع الطلاب والطالبات داخل الفناء وخارجه.
كما شدد الزاحمي على ضرورة استغلال موقع الصيانة الدورية الخاصة بإدارة التعليم بالقنفذة للبلاغ عن أي أغطية صرف صحي تحتاج إلى صيانة أو تغيير وإبلاغ الإدارة عن أي تقصير من قبل الصيانة بالشركة المخصصة ومعرفة حقوق المدارس وفقاً لصحيفة الوطن.
وقال الزاحمي إن الإدارة تلقت خطاباً من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل للتنبيه على وسائل السلامة ولاسيما وجود غرف صرف صحي في ارتدادات المدارس أو داخل أفنيتها وقامت الإدارة بدورها وتسعى لتلقي البلاغات لتوفير جميع وسائل السلامة للطلاب والطالبات داخل المدارس.
إلى ذلك، طالب عدد من أولياء أمور الطلاب بمركز حلي في كل من قرى السلامة والخضراء والفريق وزارة التعليم بضرورة توفير وسائل نقل لأبنائهم.
يقول المواطن بلقاسم عبدالله إن الوزارة تجاهلت شكاوى المواطنين لتوفير وسائل النقل ولاسيما أن هذه القوانين تم اعتمادها قبيل سنوات ولا تتوافق مع التطور العمراني وبعد المسافة بين المدرسة والبيت، إضافة إلى صغر سن بعض الطلاب والطالبات ووجود منازل قيد الإنشاء وما بها من العمالة.
ومن ناحيته، أضاف محمد بلقاسم أن وزارة التعليم تسعى لراحة جميع الطلاب والطالبات فلماذا لا يتم توفير الحافلات الخاصة بالنقل والتي ستسهم في حل أمور كثيرة جداً ولاسيما مع ارتباط أولياء الأمور بوظائف متنوعة ولا يستطيعون الإتيان ببناتهن.
بدوره، أشار مدير التعليم بالقنفذة الدكتور محمد الزاحمي إلى أن للنقل المدرسي آليات وقواعد وشروطا من الوزارة يتم تطبيقها على أرض الواقع، ومن أهمها المسافة وعدد الطلاب والمتعهد وغيرها من الأمور الأخرى، إلا أن هذه المدارس لم يتقدم منها أحد ولم يصلنا أي شخص حتى يتم التعامل معه وتطبيق الشروط عليه ليتم اعتماده للنقل، موضحا أن المدارس في المحافظة مشمولة بالنقل المدرسي ويقدم خدماته ومن يرغب فإن الإدارة ستتعاون معه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)