حضانات لأطفال حجاج الداخل.. في اتفاق بين «الحج» و{التعليم»

حضانات لأطفال حجاج الداخل.. في اتفاق بين «الحج» و{التعليم»

التعليم السعودي – متابعات : اتفقت وزارة «الحج والعمرة» والإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة على ايجاد حضانات ورياض أطفال لاستضافة اطفال حجاج الداخل الذين سيؤدون الفريضة هذا العام، وذلك في إطارحرص الوزارة على توفير خدمة جديدة تمكن الحجاج من الاطمئنان على اطفالهم اثناء تأدية الفريضة.
وأشارت الوزارة الى أنه بموجب الاتفاق سيتم تقاسم الادوار والمسؤوليات بين شركات ومؤسسات حجاج الداخل المشاركة في هذه البرنامج وبين مشغلي الحضانات والروضات، تحت اشراف الوزارة، مشيرة الى ان مسؤولية شركات ومؤسسات حجاج الداخل تكمن في نقل الاطفال وتسليمهم لنقطة تجمع الاطفال بمكة المكرمة واخذ التزامهم منهم بتقديم الخدمة المنصوص عليها وتطبيق كافة التعليمات المنظمة للخدمة.
وبينت وزارة الحج والعمرة ان أي شكاوى من الحجاج عن اى قصور او مخالفة تتعلق بواجب مشغلي الحضانات ورياض الاطفال ستتم احالتها للادارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة؛ للنظر فيها وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم وأي قصور من شركات ومؤسسات حجاج الداخل، ستتم احالتها الى اللجنة الثلاثية المشكلة من وزارات»الحج والعمرة- الداخلية- التجارة والاستثمار».. والمعنية بالنظر في مخالفات شركات حجاج الداخل بموجب المادة التاسعة عشرة من نظام حجاج الداخل الصادر بالمرسوم الملكي رقم»58/م» وتاريخ 28/10/1426هـ.
ودعت الوزارة شركات ومؤسسات حجاج الداخل الى المسارعة بالتسجيل في هذا البرنامج مشيرة الى توفير 500 مقعد شاغرة للأطفال مؤكدة ان المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل سيتولى استقبال الطلبات من الشركات الراغبة بالمشاركة في هذا البرنامج وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)