حضور 206 آلاف معوق شرط لإعفائهم من التأشيرات

حضور 206 آلاف معوق شرط لإعفائهم من التأشيرات

التعليم السعودي : دعت وزارة الشؤون الاجتماعية المعوقين الذين يريدون الإعفاء من رسوم التأشيرات لإحضار سائقين خاصين أو ممرضين إلى مراجعة مراكز التأهيل الشامل للحصول على التقرير الطبي اللازم، والذي بموجبه يمكنهم السير في بقية الإجراءات.

يذكر أن مجلس الوزراء كان قد أقر هذا الإجراء بتاريخ 14/6/2010 وأخيرا وبعد مرور أكثر من 15 شهرا كما ينص القرار على إجراءات تقوم بموجبها الدولة بتحمل الرسوم بدلا من المعوقين المحتاجين.

وقال محمد العاصمي مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي ـ بحسب صحيفة الاقتصادية في عددها الصادر اليوم الخميس ـ: إن الإعلان جاء بعد ‘استكمال الإجراءات النظامية من قبل الجهات المعنية’.

ويبلغ عدد المعوقين الذين يتلقون هم وأسرهم إعانات نقدية شهرية من الدولة 206 آلاف معوق ومعوقة، حيث تقدم لهم إعانات سنوية تصرف شهرياً متى ما تقدمت أسرهم بطلب شمولهم، وذلك وفق مستوى الإعاقة ودرجتها ونوعها، في حين يبلغ عدد المعوقين الملتحقين بالمراكز الإيوائية (مراكز التأهيل الشامل) ثمانية آلاف معوق ومعوقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)