حقوق الإنسان: أعيدوا النظر في «نقل الطالبات»

حقوق الإنسان: أعيدوا النظر في «نقل الطالبات»

التعليم السعودي : انتقد مدير الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بجدة صالح سرحان الآلية المتداولة في نقل الطالبات والتي شبهها بـ«الفوضى» لعدم وجود رقابة على قائدي تلك المركبات، على حد قوله.
وطالب سرحان في حديثه مع «عكاظ» بوجوب إخضاع مؤسسات النقل لشروط مقننة وآلية موحدة، إذ إن حوادث ومشاكل وتعديات تقع بسبب عدم وجود رقابة كافية على شركات نقل الطلاب والطالبات، مستشهدا بوفاة طالب ابتدائي قبل أسابيع في حافلة نقل طلاب. وقال مدير الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بجدة: هناك مشكلة في عدم التزام الشركات بإيجاد سائقين مؤهلين، مشددا على ضرورة وضع معايير للعاملين في مهنة سائق حافلات الطالبات على وجه الخصوص، بحيث يكونون من كبار السن ومن السعوديين، إضافة إلى وجود مرافقة معه «كزوجته، على سبيل المثال».
وينادي السرحان بوجود رقابة على سلوكيات السائقين عند الشركة المشغلة لهم، لافتا إلى أهمية منع تظليل زجاج الحافلات، معتبرا ذلك «غير ضروري» ويمنح ضعاف النفوس فرصة لإيجاد بيئة متاحة لممارسة تعدياتهم بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)