«حكايا مسك» تفتتح فعالياتها على وقع شغف طلاب التعليم العام

«حكايا مسك» تفتتح فعالياتها على وقع شغف طلاب التعليم العام

التعليم السعودي : في الوقت الذي افتتحت فيه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية»، صباح أمس، مهرجان «حكايا مسك»، كان لشغف طلبة التعليم العام موعدًا مع الأقسام الإبداعية، حيث توافد مئات الطلبة منذ الصباح الباكر على أقسام «المؤلف الصغير» و»محترف الكتابة»، و»ساحات الرسم»، و»استديو الإنتاج»، ليبدأوا بعد ذلك في حضور ورش عمل وعروض مسرحية قدمها رسامون ومؤلفون ومنتجون، تتحدث أساليب الإبداع في طرح الأفكار وعرض المحتوى.
الفترة الصباحية لفعاليات مهرجان «حكايا مسك» أمس، شهدت عقد ثلاث ورش عمل وثلاثة عروض مسرحية في قسم المؤلف الصغير، فيما شهد قسم محترف الكتابة عقد ست ورش عمل وثلاث ندوات، أما ساحات الرسم فشهدت انعقاد 6 ورش عمل و3 عروض مسرحية للرسم، بينما شهد معمل الأنميشن «الرسوم المتحركة» ست ورش عمل وثلاث ندوات، والحال كذلك في قسم استديو الإنتاج، كما شهدت الفترة المسائية إعادة انعقاد جميع هذه الورش والندوات.
وينتظر أن تنطلق بعد عصر اليوم فعاليات سوق حكايا التي يشارك بها 30 شابا وشابة لعرض إبداعاتهم من لوحات رسم ومجسمات وأعمال حرفية، بينما تبدأ فعاليات مسرح حكايا الساعة السادسة بفقرة حكايا شباب يتحدث خلالها عمرو الناظر، يتبع ذلك عرض مرئي لأفلام قصيرة، وعند الساعة التاسعة من مساء اليوم يستضيف المسرح الدكتور عبدالله المغلوث في فقرة حكايا مرابطين يتحدث خلالها عن تجربته في تغطية أحداث الحد الجنوبي، يتبع ذلك عرض مسرحية حبل غسيل. وأكدت وكيلة شؤون الطالبات بجامعة الأعمال والتكنولوجيا سحر الحسيني، استمرار تدريب المتطوعات قبل وأثناء وبعد فعاليات الملتقى، وأضافت: كل متطوعة حريصة على تمثيل نفسها بصورة مشرّفة من خلال هيئتها وتعاملها مع الزوار.
فيما أوضح مشرف المسؤولية الاجتماعية بجامعة الأعمال والتكنولوجيا بدر الغانم، تمكّن المتطوعين والمتطوعات القائمين على فعاليات حكايا مسك، من التواصل مع الناس بمهارات عالية، إلى جانب إدارة الحشود والإسعافات الأولية وفقاً لصحيفة المدينة.
قسم «المؤلف الصغير»
ورش عمل عن كيفية تعلم كتابة القصة والتأليف
أقسام جهزت بأحدث وسائل التقنية لتعلم كتابة القصة
متخصصون في الكتابة وأساليبها
توافد المئات من طلبة المرحلة الابتدائية
طرق مبتكرة للْجَمْع بين قيم التعليم والتدريب والتثقيف
ادخال بعض الفقرات الترفيهية والتفاعلية

ساحات الرسم.. خيمة للتأملات والآمال
ورش عمل وعروض مسرحية قدّمها رسامون
إتاحة الفرصة للحضور لبث آمالهم والتعبير عنها بالرسم.
طلاب يخوضون تجربة محاكاة واقعية
40 ورقة رسمها الطلاب من تلقاء أنفسهم
متطوعون من الفتيات والشباب
110 متطوعين من الفتيات والشباب يديرون فعاليات ملتقى «حكايا مسك»
نسخته الثانية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية على مدار 3 أيام متتالية
100 ساعة تطوع شرط التخرج من جامعة الأعمال والتكنولوجيا.
60 طالبة ومثلهن من الطلاب يتفاوتون في مستويات التطوع
10 متطوعين إضافيين لسد النقص وقت الحاجة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)