حلقات علمية حول قضايا إيذاء الأطفال ..بجامعة نايف

حلقات علمية حول قضايا إيذاء الأطفال ..بجامعة نايف

10التعليم السعودي : اختتمت الحلقة العلمية الثالثة حول الإجراءات الجزائية لقضايا إيذاء الأطفال امس الأربعاء، والتي أقامها برنامج الأمان الأسري الوطني بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالرياض خلال الفترة 8 – 10 ربيع الثاني 1434ه الموافق 18 – 20 فبراير 2013 م بمقر جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وبحسب جريدة الرياض فقد تناولت الدورة في يومها الأول حقوق الطفل في الشريعة الإسلامية وحقوق الطفل في أنظمة المملكة العربية السعودية والاتفاقات الدولية، ودور الشرطة في قضايا إيذاء الأطفال وأساليب تلقي البلاغات وطرق البحث والتحري في قضايا إيذاء الأطفال، وتمت مناقشة القواعد القانونية والنفسية والاجتماعية لسماع أقوال الأطفال ضحايا الإيذاء والقواعد المهنية لاستجواب المتهم في قضايا إيذاء الأطفال. وفي اليوم الثاني تركز حول محور الطب الشرعي في قضايا إيذاء الأطفال، وكيفية إعداد التقارير المتعلقة بقضايا إيذاء الأطفال وأساليب طرق جمع وفحص الأدلة الجنائية المادية والثبوتيات، وما هي الأنماط الجسدية والنفسية للإصابات في قضايا ايذاء الاطفال مع عرض لقضايا دراسية. وفي اليوم الختامي تم مناقشة دور الإدعاء والدفاع في قضايا إيذاء الأطفال، وما هي إجراءات المحاكمة في مثل هذه القضايا.

ولاقت الحلقات العلمية صدى ونجاحا واسعا حيث شارك اكثر من مئة وثمانين من المختصين ما بين قضاة ورجال أمن وإدعاء عام وقانونيين بالإضافة للأطباء والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين والتربويين.

الجدير بالذكر أن السجل الوطني لحالات إيذاء الأطفال المسجلة في القطاع الصحي يرصد ما يقارب 220 حالة سنوياً، يحال ما نسبته 30% منها إلى الجهات الأمنية والقضائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)