حل المشاكل التربوية يكمن في إنشاء جمعية للمشرفين التربويين

حل المشاكل التربوية يكمن في إنشاء جمعية للمشرفين التربويين

التعليم السعودي : طالب الدكتور عبدالعزيز البابطين عضو اللجنة الإشرافية العليا للإشراف التربوي بضرورة إنشاء جمعية للمشرفين التربويين يلتقي أعضاؤها سنويا لبحث قضايا ومواضيع الإشراف التربوي لأنها لا تحل في فترة وجيزة فالمشاكل التربوية مستمرة.
جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني للقاء مديري ومديرات الإشراف التربوي أمس الأول وقد أشار إلى أن دور المشرف يجب أن يكون معاونا للمعلم وليس مهيمنا، «فهذا يقدح في العمل الحقيقي للإشراف التربوي».
كما أكد الدكتور خالد الخريجي المدير العام للإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم -وفقا لمصادر صحفية- أن الوزارة حريصة على تطوير المكاتب الإشرافية، معلنا عن تطوير الإشراف التربوي خلال الأيام المقبلة.
وفيما اعتبر المشرف العام على برنامج تطوير المدارس في مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام الدكتور منصور بن سلمة، المشرف التربوي خبيرا تربويا معنيا بتطوير تدريس المواد الدراسية، ولديه القدرة على تقديم الدعم لزملائه في المدارس ومساعدتهم بالطرق التربوية المناسبة، واشتكى حسن الحازمي من التفاوت وتقديم مشاريع الوزارة من إدارة إلى أخرى ومن مدرسة لأخرى، مايؤثر في عملية التطوير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)