حل معوقات صناعة النحل في ورشة بجامعة الملك فيصل

حل معوقات صناعة النحل في ورشة بجامعة الملك فيصل

التعليم السعودي : يعتزم قسم زراعة الأراضي القاحلة في كلية العلوم الزراعية والأغذية بجامعة الملك فيصل، تنظيم ورشة العمل الأولى للنحالين والمهتمين بالنحل وصناعته بالمنطقة الشرقية، بعنوان «المشكلات والمعوقات التي تعترض صناعة تربية النحل بالمنطقة الشرقية»، تحت رعاية مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز الساعاتي، وذلك في السادس عشر من محرم الجاري.

وأوضح أستاذ الحشرات الاقتصادية وتربية النحل المساعد ورئيس اللجنة المنظمة للورشة الدكتور سعد القحطاني، أن اللقاء يعد الأول في تاريخ المنطقة ويجمع النحالين والمهتمين بالنحل وصناعته من جميع المحافظات بالمنطقة الشرقية، لافتاً إلى أن إقامة هذه الورشة يهدف إلى تطوير أساليب النحالة والسعي لحل المشكلات والمعوقات التي تواجه صناعة النحل في المملكة وخاصةً بالشرقية.

وبين د. القحطاني أن اللقاء يشتمل على حلقات نقاش حول تطبيق نظام تربية النحل في المملكة والعلاقة بين النحالين، بمشاركة الجهات ذات العلاقة وسوف يصاحب الورشة إقامة معرض يضم أكثر من ( 20 ) بوسترا لشرح وعرض منتجات وآفات نحل العسل وبعض أدوات ومستلزمات تربية النحل.

لمزيد من المعلومات والتنسيق يرجى التواصل على إيميل:

salkahtani@kfu.edu.sa وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)