حماية الطلاب من الاستغلال.. موقع إلكتروني لاختبارات القدرات

حماية الطلاب من الاستغلال.. موقع إلكتروني لاختبارات القدرات

التعليم السعودي : بهدف حماية الطلاب من الاستغلال التجاري للمراكز التدريبية أعلن الدكتور بدر البسام مستشار المركز الوطني للقياس والتقويم للبحوث والدراسات خلال فعاليات اليوم الثالث لبرنامج الإرشاد المهني المقام في حائل عن إنشاء موقع تدريبي إلكتروني متكامل لاختبارات القدرات.
وأوضح أن الموقع يساعد الطلاب على التدرب على أساسيات الرياضيات مع أمثلة تدريبة واختبارات فعلية، تمنحه تقويما لمستواه في اختبار القدرات ويكون جاهزا لخوض الاختبارات بعيدا عن أي ضغوط.
ووفقا لمصادرنا الصحفية فقد أشار الدكتور البسام الموقع الإلكتروني أخذ من المركز جهد عام كامل وهو تحت التجريب الآن وسينطلق بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة حتى يخفف من رهبة اختبار القدرات للطلاب ويساعدهم على التدرب على الاختبار.
لافتا إلى أن اتجاه الطلاب لبرامج المراكز التجارية التدريبية أمر مرهق لأولياء الأمور لكلفتها المادية المرتفعة.
واستعرض البرنامح استراتيجيات الحل والتعامل مع اختبارات القدرات في الجانبين اللفظي والكمي. وأكد الدكتور ناصر العريني مشرف عام التوجيه والإرشاد في وزارة التربية والتعليم أن العمل يتكامل لبناء شخصية الطالب من الجانب المعرفي والنفسي وهو عمل تكاملي ومستمر بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي ممثلا في المركز الوطني للقياس وهو عمل مؤسس بناء على الشراكة منذ أن أسس المركز وتبني هذه التوجهات للوصول للمجتمع المعرفي الذي تهدف المملكة الوصول إليه في عام 1444هـ لتحقيق الأهداف المرجوة لبناء المجتمع المعرفي.
يشار إلى أن اختبار القدرات يتكون من قسمين لفظي وكمي، ويبلغ عدد الأسئلة 68 سؤالا لفظيا، 52 سؤالا كميا للتخصصات العلمية، 91 سؤالا لفظيا، و30 سؤالا كميا للتخصصات النظرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)