حماية المدارس بـ4 فرضيات

حماية المدارس بـ4 فرضيات

التعليم السعودي : بدأت وزارة التعليم معالجة بيئاتها المدرسية من أخطار الحرائق، وذلك باتخاذها عدة إجراءات صارمة في البيئات المدرسية، ومطالبة القائمين على إدارة المدارس بتطبيق تلك الإجراءات بشكل فوري. وشملت الإجراءات تطبيق فرضيات الإخلاء لأربع مرات خلال العام الواحد، وكذلك تشكيل لجان للأمن والسلامة في المدارس.
وطالبت الوزارة الإدارات التعليمية التابعة لها بتشكيل وتفعيل لجان الأمن والسلامة في مدارسها، وذلك للحرص على سلامة الطلاب من الأخطار، وبضرورة مراجعة آليات السلامة في المدارس والتأكد من أن تكون المباني المدرسية بيئات تعلم آمنة وسليمة وخالية من جميع الأخطار.
وأكدت الوزارة على ضرورة التنسيق بين المدارس وكافة الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة، ومنها إدارة الدفاع المدني، والمتمثل في الزيارات الميدانية والتوعية والتدريب على خطط الإخلاء وتفقد منظومات السلامة.
وأوضحت الوزارة – بحسب تعميمها – على ضرورة التأكد من جاهزية مخارج الطوارئ وسلالم الحريق ونقاط التجمع وعدم وجود عوائق في الممرات المؤدية إلى مخارج الطوارئ وإبقائها جاهزة للاستخدام، وكذلك تشكيل وتفعيل لجان الأمن والسلامة في المدرسة، وتطبيق فرضية الإخلاء بشكل دوري بمعدل فرضيتين خلال الفصل الدراسي الواحد، وتعبئة استمارة تقييم السلامة في برنامج نور وفق الواقع الفعلي في المدرسة ومعالجة المتطلبات غير المكتملة بها.
وشددت الوزارة على وجوب التقيد بتلك التعليمات حماية للطلاب والطالبات في مدارسهم، مع تأكيد الوزارة على محاسبة من يتوانى أو يقصر في هذا الجانب، الذي يخص سلامة الطلاب وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)