حملات توعوية لمدارس غرب الدمام في «الأسبوع الحي»

حملات توعوية لمدارس غرب الدمام في «الأسبوع الحي»

التعليم السعودي – متابعات : تفاعلت مدارس تعليم البنات بغرب الدمام في إحياء «الأسبوع الحي» من خلال نشر ثقافة الحرص على الانضباط بين أوساط الطالبات، بالعديد من الحملات التوعوية الهادفة.
وتم تنفيذ البرامج التوعوية، وبادرت الثانوية الأولى بتفعيل الإذاعة الصباحية ببث العبارات التوعوية التي تدعو إلى أهمية الالتزام بالحضور خلال الأسبوع الحي تحت شعار «حضوري سر تميزي».
وتكاتفت الجهود بين الأسرة والمدرسة في الابتدائية الحادية والسبعون بقيادة القائدة التربوية مها الزهراني على أساس الدعوة لنجاح الانضباط المدرسي تحت شعار «فلنعمل سويا لغرس القيم الإيجابية لدى أبنائنا».
ونشرت متوسطة فاطمة الزهراء الفكر التوعوي بأهمية الأسبوع الحي من خلال توجيه الرسائل الإرشادية للطالبات من قبل المرشدة مريم الراجح، وذلك من خلال استثمار الإذاعة المدرسية، ونشر الوعي التوعوي بأهمية الحضور والانضباط، ومن جهة أخرى أكدت القائدة التربوية أمل البوعينين أن الانضباط عنوان التفوق وأولى خطوات النجاح كون الانضباط المدرسي محور العملية التربوية وأحد أهم عوامل النجاح والتميز الدراسي.
ونفذت ابتدائية أم كلثوم بنت محمد بقيادة القائدة التربوية نورة العمري برنامجا بعنوان «حملة تعزيز الانضباط المدرسي» أعدته ونفذته وكيلة شؤون الطالبات عائشة المطيري.
وهدفت الحملة إلى الحد من غياب الطالبات وتوعيتهن بأهمية الحضور، والأضرار المترتبة على الغياب وذلك عن طريق مواقع التواصل والإذاعة وبث الشعارات التوعوية عبر جداريات المدرسة.
يذكر أن بث الحملات التوعوية على نطاق خريطة المدارس بقطاع غرب الدمام ساهم في تفعيل دور الأسرة والمدرسة والمعلمة كحلقة لشركاء الانضباط والتي تستبق موجة الترتيبات المدرسية في غضون الاستعدادات لإحياء الأسبوع الحي وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)