حملات لمكافحة انتشار القمل بين طالبات الشرقية

حملات لمكافحة انتشار القمل بين طالبات الشرقية

التعليم السعودي : الزحام الشديد بين الطالبات في مدارس البنات أدى إلى انتشار حشرة القمل بين طالبات مدارس الدمام ومحافظة بقيق بشكل كبير ومتزايد.
وقد ذكرت مصادر أن الازدحام في المدارس ساعد في انتشار مرض «القمل» بين الطالبات بشكل مخيف، الأمر الذي جعل بعض المدارس وخاصة المدارس الابتدائية، تقوم بعمل حملات تفتيشية على الطالبات الهدف منها حث الطالبات على النظافة الدورية.
وقالت أم نوف. س، إنها تفاجأت بابنتها عندما عادت إلى المدرسة وهي تهرش شعرها، وباتصالها على إدارة المدرسة أفادتها بأن عددًا من طالبات المدرسة مصابات بالقمل، وأفادتها بأن المدرسة نظّمت حملات تفتيش على الطالبات وبرامج إرشادية، وتمّ توزيع أدوية على المصابات. وتضيف أم نوف، إذا كانت المشكلة بهذه الصورة فلماذا لا تتخذ إجراءات صارمة حتى لا تتضرر جميع الطالبات، وقالت إحدى المديرات إن المشكلة تكمن في عدم تجاوب أولياء الأمور لتنبيهات المدرسة، وعدم موافقة البعض على استلام الدواء من المدرسة.
ومن جهته، أكد مدير إدارة الإعلام التربوي، خالد الحماد، انتشار القمل في مدارس البنات في بقيق، وأن إدارة التعليم تقوم بحملات توعية للنظافة العامة من قبل الوحدة الصحية، وإدارات المدارس للتأكيد على تحري النظافة العامة للطالبات ومقاومة انتشار القمل، والظواهر غير الصحية بين الطالبات، ومن ضمنها المدارس الواقعة في نطاق مكتب التربية والتعليم لبنات بقيق.
وبين الحماد أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، حريصة كل الحرص على صحة بناتنا الطالبات والارتقاء بمستواهن التحصيلي لإيصالهن إلى المنافسة العالمية بما يحقق تطلعات وزارة التربية والتعليم.
من جانبها، ذكرت مديرة إدارة الصحة المدرسية بتعليم الشرقية د. ندى أبا حسين، أن هناك حملة لمتابعة الطالبات وبرامج توعوية وإجراءات وقائية لتفادي استشراء تلك الحالات، إلى جانب استمارات لرصد ومتابعة الطالبات المصابات بالمرض واللاتي يتم تحويلهن إلى الوحدة الصحية، وأفصحت في الوقت ذاته أن الأسبوع المقبل سيتم توزيع الأدوية على الوحدات الصحية ومنها إلى الطالبات المصابات في المدارس.
كما ذكرت د. سارة الشمري مديرة الوحدة الصحية، أن الوحدة تكثف التوعية في المدارس لمعالجة المصابات ووقاية السليمات، إلى جانب التفتيش اليومي والأسبوعي، وأبانت أن هناك تدنيا في عدد الطالبات المصابات في المدارس، وآلية للتواصل مع أمهات المصابات، وعند عدم تجاوب الطالبة يتم عزلها ثلاثة أيام بمتابعة من طبيبة الوحدة الصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)