حملة اجتماعية شاملة تستهدف الأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات في بقيق

حملة اجتماعية شاملة تستهدف الأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات في بقيق

التعليم السعودي :دشن محافظ بقيق عبداللطيف بن محمد العبدالقادر أمس (الاربعاء) حملة التوعية الاجتماعية الشاملة التي تنظمها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمحافظة تحت عنوان “التنمية تجمعنا” وتستمر 11 يوماً على مسرح البلدية.

وأوضح مدير الحملة علي أحمد الحمد أنها ستعمل على رفع الوعي الاجتماعي في أنشطة الحياة كافة، وتعبّر عن حاجات المجتمع المحلي، معرباً عن سروره بتزامن انطلاقة الحملة مع ذكرى اليوم الوطني ال 83 التي تحرص على تجسيد المواطنة الصالحة وصياغة الوعي الاجتماعي صياغة فاعلة.

وبعد أن هنأ المدير العام للشؤون الاجتماعية بالمنطقة الشرقية سعيد الغامدي، الجميع بذكرى اليوم الوطني ال 83 الذي تنعم فيه المملكة في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- من أمن وأمان وتطور في المجالات كافة، أشار إلى أن الحملة تهدف إلى نشر العمل التطوعي بين أفراد المجتمع والعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة بينهم، فضلاً عن تفعيل النشاطات الاجتماعية التي تخدم المجتمع المحلي والانتفاع من مشروعات التنمية.

ونوه محافظ بقيق بفرحة المجتمع بذكرى اليوم الوطني الذي قامت فيه المملكة على كلمة التوحيد على يد الملك عبدالعزيز -رحمه الله -، متمنياً للوطن المزيد من التقدم والازدهار في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله-.

وأفاد أن الحملة تستهدف جميع مواطني بقيق، وخصوصا الأرامل والأيتام وأصحاب الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى تطلعات مواطني المحافظة لمزيد من الخدمات الإنسانية والاجتماعية، ومشيداً بجهود اللجنة الاجتماعية الأهلية بالمحافظة لاحتواء الشباب من خلال البرامج التي تنفذها، ومن ثم دشن نادي التنمية التطوعي.

وأبدى مدير إدارة تنمية المجتمع بوزارة الشؤون الاجتماعية عبدالله عايد الشمري سعادته بالمشاركة في تدشين الحملة، متمنياً أن تحقق الحملة أهدافها، ومؤكداً أن الوزارة تخطط لهذه الحملات وترصد لها المبالغ المالية وتجري دراسة لما حققته في مناطق المملكة كافة.

وأشار إلى أن الحملة تسعى لرفع الوعي لدى شرائح المجتمع في المجالات الصحية والزراعية والاجتماعية واستغلال إمكانات المجتمع المحلي والتعريف بخدمات الوزارة وكيفية الاستفادة منها ومساعدة المواطنين على النهوض بوعيهم الاجتماعي وأسرهم، مبيناً أن الحملة ستشهد تنفيذ العديد من البرامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)