حملة ( تقدر .. تخفض فاتورتك من خلال مكيفك ) تشهد تفاعلاً جماهيرياً بالمنطقة الشرقية

حملة ( تقدر .. تخفض فاتورتك من خلال مكيفك ) تشهد تفاعلاً جماهيرياً بالمنطقة الشرقية

التعليم السعودي :شهدت المنطقة الشرقية خلال الأيام الماضية وبالتزامن مع بداية الإجازة الصيفية تفاعلاً جماهيرياً مع الحملة التعريفية بتخفيض إستهلاك الطاقة (تقدر.. تخفض فاتورتك من خلال مكيفك) ، التي ينظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة، بهدف رفع الوعي المجتمعي بمفهوم كفاءة الطاقة، ونشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة، من خلال تسليط الضوء على آثار ترشيد الاستهلاك على جميع فئات المجتمع.
وقد اقيمت معارض جماهيرية تفاعلية في ثلاثة مواقع بالدمام ” مجمع الشاطئ مول ” ، والظهران ” مجمع الظهران ” ، والخبر ” مجمع الراشد ” ، وعلى مدى ثلاثة أيام ، مناشط توعوية متنوعة هدفت إلى إشراك المواطن والمقيم في مشروع توفير الطاقة، وجعل ترشيد الطاقة أسلوب حياة، خصوصاً لدى الأطفال .
كما هدفت معارض كفاءة الطاقة التي تقام ضمن حملة توعوية شاملة تستمر ستة أسابيع، وتتنقل بين مناطق المملكة إلى غرس بعض السلوكيات والخطوات البسيطة والكفيلة بترشيد استهلاك الطاقة، وبخاصةً أجهزة التكييف؛ مما يؤدي إلى تخفيض فاتورة الكهرباء ، إضافة إلى التعريف بـ ( بطاقة كفاءة الطاقة ) التي تحتوي على نجوم لها مدلولات بالغة الأهمية وعلاقتها باستهلاك الطاقة.
وشملت فعاليات المعارض شاشات تفاعلية تبرز أفضل السبل والممارسات لتوفير الطاقة، إضافة إلى استخدام الدمي ، ومراسم للأطفال، واستديوهات كفاءة، وتوزيع نشرات وكتيبات ولوحات إرشادية وتوعوية عن مفهوم الاستخدام الأمثل للطاقة، وكذلك مسابقات وجوائز عينية .
يذكر أن المناطق الرئيسة في المملكة ستشهد إقامة معارض مماثلة خلال الفترة المقبلة، ضمن حملة ( تقدر تخفض فاتورتك من خلال مكيفك )، بهدف إيصال رسالة الحملة إلى أكبر عدد من الجمهور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)