حملة دعوية بعنوان ” الجوهرة المكنونة ” بتعاوني الجاليات بمحافظة العلا

حملة دعوية بعنوان ” الجوهرة المكنونة ” بتعاوني الجاليات بمحافظة العلا

التعليم السعودي : يبدأ المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة اعتباراً من 28 من شهر شعبان الجاري 1434هـ ، بتنفيذ حملة دعوية توعوية بعنوان “الجوهرة المكنونة”، وتستمر لمدة عام.
وقال المشرف على الحملة عبدالسلام بن عبدالله البلوي” إن برنامج الحملة يهدف إلى تصحيح المفهوم الخاطئ للحجاب الشرعي، وإخراج جيل واعي ومؤهل لتربية الأجيال، وحماية الأعراض وحراسة الفضيلة،وغرس المبادئ والقيم السامية لدى الفتاة، وتعزيز جانب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المجتمعات النسائية، وتصحيح ومعالجة بعض المفاهيم والسلوكيات الخاطئة لدى الفتيات.
ونوه البلوي إلى أن الفئات المستهدفة من هذه الحملة هم: الفتيات، والأمهات، وأولياء الأمور، كما شملت التغطية الإعلانية للحملة لوحات الشوارع، وملصقات إعلانية، وبرشورات إعلانية، والصحف الإلكترونية، ورسائل الجوال، ووسائل التواصل الاجتماعي ، والمساجد عن طريق خطباء الجمعة .
وأضاف أن من الوسائل المستخدمة في الحملة معرض متنقل يحوي على إستاندات يبلغ عددها (50) استناداً، و (2000) شريط ، و (3000) كتيب، وكتيبات للجاليات المسلمة وغير المسلمة بجميع اللغات وعروض بروجوكتور وخطب وكلمات في المساجد، و (30) خطبة جمعة في المحافظات والقرى التابعة لها، ومحاضرات في مدارس البنات بمعدل يوم في الأسبوع لكل مدرسة، إلى جانب تنظيم ست محاضرات.
وقال الشيخ البلوي “إن الأماكن المستهدفة هي جميع مدارس البنين والنبات وكلية البنات المعهد الصحي، وسيتم كذلك تنظيم محاضرات في المستشفى العام بالعلا لإحدى الداعيات، إلى جانب توزيع كتيبات وأشرطة للممرضات والعاملات والمريضات في المستشفى ، وتوزيع حقائب دعوية تحوي : كتب،قرص ضوئي، ويشارك في تنفيذ الحملة ست داعيات، منوهاً إلى أن التكلفة التقديرية للحملة تصل إلى (000ر122) ريال .
(واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)