حملة عن اضطرابات التوحد في جازان

حملة عن اضطرابات التوحد في جازان

التعليم السعودي : بدأت مساء أمس حملة الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – للتوعية باضطراب التوحد التي تنفذها الجمعية السعودية الخيرية للتوحد بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية و التعليم بجازان ممثلة في إدارة التربية الخاصة ” بنين و بنات ” و فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة, وذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجازان.

وتضمنت الحملة في يومها الأول ورشة عمل متخصصة قدمها الدكتور جهاد المصري بعنوان ” كيف يستطيع الأهالي تطوير مهارات أطفالهم اللغوية والتواصلية والاجتماعية من خلال الأنشطة اليومية “، بمشاركة واسعة من قبل مسؤولي إدارة التربية الخاصة بتعليم جازان والأهالي.

كما اشتملت الحملة على افتتاح المعرض المصاحب بمركز الراشد مول التجاري, والذي تقدم من خلاله الجهات المشاركة تعريفات باضطرابات التوحد من خلال رسائل تربوية شملت ” أطفال التوحد, لنفهم عالمهم ” و ” التوحد ليست إعاقة ” و ” طفلنا نعلمه وندعم قدراته ليحقق ذاته وانجازاته ” .

يذكر أن الحملة تختتم غدا الثلاثاء حيث تشهد الحملة في يومها الأخير برامج مسرحية وتربوية وتوعوية هادفة عن اضطرابات التوحد والتعامل المثالي مع الأطفال المصابين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)