حملة لمقاطعة الصيصان الملونة

حملة لمقاطعة الصيصان الملونة
التعليم السعودي – متابعات – : بدأت وزارة الزراعة محاربة ظاهرة تحويل الصيصان إلى دمى ملونة يتلاعب بها الصغار، لتواكب حملة إلكترونية تدعو المجتمع لمقاطعة الصيصان الملونة في إطار حماية الحياة الفطرية. وحذرت الزراعة مشاريع بيع الدواجن من بيع الصيصان على محلات بيع الطيور التي تقوم بصبغها وبيعها على الأطفال كدمى، مؤكدة أنه يجب التخلص من فائض الصيصان بالطرق الصحيحة وليس ببيعها بهذه الطريقة.
فيما أوضح مصدر في الثروة الحيوانية أنه تم إبلاغ الأمانات بجميع المناطق، لمراقبة المحلات والتأكد من عدم بيعها للصيصان، في خطوة للحد من انتشارها لما له من أضرار صحية على المربين لها، بالإضافة إلى ضرورة توعية المجتمع بالرفق بالحيوان.
وكان مجموعة من الشباب أطلقوا حملة مقاطعة الصيصان الملونة، على منتدى متخصص في حماية الحياة الفطرية، واعتمدوا آلية التواصل الاجتماعي لمساندة وتأييد الحملة.
واتفق عدد من الشباب ومنهم ناصر السبيعي ورائد العتيبي ومنير البقمي على أنه يجب وضع حد للتلاعب بالحيوانات، بعدما ظهرت الأرانب الملونة، تلتها الصيصان الملونة، والتي يأتي تسويقها لتحقيق مكاسب مالية دون الوعي بمخالفة الشرع الذي حثنا على الرفق بالحيوان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)