حملة مضادة للتدخين “بالآيس كريم والورود” في جدة

حملة مضادة للتدخين “بالآيس كريم والورود” في جدة

التعليم السعودي – متابعات – : أثار “آيس كريم” مجاني تم توزيعه على الزوار والمصطافين في شاطئ جدة الشمالي دهشتهم، وذلك في فعالية مبتكرة نظمتها جمعية “كفى” لمكافحة التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة.
وقامت إحدى مجموعات الدراجات النارية (فريق جدة كروز) لأول مرة على دمج “الآيس كريم” بمسيرة في إطار توعوي سياحي بهدف التوعية بأضرار التدخين، وذلك تماشياً مع الخطة الوطنية السادسة للجمعية لمكافحة التبغ التي تستهدف الفئة العمرية من 13 – 25 عاماً.
ووفقاً – لمصادر صحفية – قال المدير التنفيذي للجمعية الخيرية صلاح الزهراني إن الهدف من المسيرة التي تقيمها الجمعية للمرة الثانية في تاريخها إرسال رسالة مباشرة لعموم المجتمع وفئاته العمرية، بمدخنيه وغير مدخنيه، على ضرورة التنبه لآفة التدخين عبر استخدام وسائل عصرية.
وقال نائب رئيس فرقة “جدة كروز” للدراجات النارية فايز باطهف إن مشاركتهم في هذه الحملة التوعوية تأتي بشكل تطوعي، مشيراً إلى أنه تم توزيع 1000 قطعة من الآيس كريم إضافة إلى 1000 وردة.
وأضاف أن استخدام الدراجات النارية بما تحمله من عشق في ذهنية الشباب بشكل عام، تعد وسيلة مناسبة للفت الأنظار، وتساعد على سرعة توصيل الرسالة.
فيما ساهمت فرق التزحلق “الإسكيت” الذي يتكون طاقمه من 20 رياضياً في المسيرة التوعوية، حيث قام أفراده بتوزيع الورود والمطبوعات التعريفية والإرشادية حول طرق الإقلاع عن التدخين وكيفية الحصول على العلاج الوقائي منه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)