“حياتك أجمل” بـ “جامعي” الدمام

“حياتك أجمل” بـ “جامعي” الدمام

التعليم السعودي : تنطلق بمستشفى الملك فهد الجامعي التابع لجامعة الدمام اليوم فعاليات برنامج “حياتك أجمل بصحة أفضل”، التي تأتي ضمن الحملة التوعوية الأولى التي ينظمها قسم النساء والولادة بالمستشفى، وتستمر لمدة يومين، وذلك في مقر المستشفى بالخبر.
وأوضحت رئيسة اللجنة المنظمة للبرنامج، الدكتورة هيفاء التركي، أن صحة المرأة باتت من أهم أولويات العصر “حيث يحتم علينا في قسم الولادة والأطفال بمستشفى الملك فهد الجامعي بجامعة الدمام أن نوعّي المجتمع والنساء بشكل خاص حول أهمية التوعية الصحية للمرأة من جميع النواحي، كي تكون محافظة على صحتها وتهتم أكثر بها، خاصة مع كثرة المتغيرات التي تحدث في وقتنا الحالي”. وبينت أن البرنامج سيحتوي على 8 أركان، تغطي أهم المواضيع والمشكلات التي تصيب المرأة وتعاني منها باستمرار، والحلول المناسبة لتلك المشكلات، وكذلك الحوامل منهن، وهي ركن عن هشاشة العظام، وسن انقطاع الطمث، ومتابعة الحمل، وسكر الحمل، وموانع الحمل، والنزيف الرحمي، وسلس البول عند السيدات. وأضافت التركي أن المعرض سيحتوي على الكشف المبكر عن عينات عنق الرحم عن طريق الكاشف لسرطان عنق الرحم، حيث تعد هذه البادرة الأولى على مستوى المنطقة الشرقية، مشيرة إلى أن نسب المصابات منه قليلة، ولكن وجبت التوعية وعرض طرق الوقاية منه. وبينت أنه يشارك في الحملة أكثر من 25 استشاريًّا وطبيبًا وأخصائيةً موزعين على الأركان الثمانية، مشيرة إلى أن البرنامج سخر جميع الطاقات والطواقم الطبية في القسم للتوعية بهذا البرنامج في الأركان لتعميم الفائدة على الزوار والحضور من جميع الأعمار من النساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)