خادم الحرمين يدشِّن أولى مراحل «مدينة جامعة الدمام» .. اليوم

خادم الحرمين يدشِّن أولى مراحل «مدينة جامعة الدمام» .. اليوم

التعليم السعودي : يدشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- اليوم الإثنين، المرحلة الأولى من المدينة الجامعية خلال زيارته الميمونة للمنطقة الشرقية، وهي خطوة وصفها مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله بن محمد الربيش بأنها ستظل شاهداً من شواهد اهتمام الدولة بأبناء الوطن، وتأكيداً على الرؤية الثاقبة للدولة- يحفظها الله- باعتبار الإنسان السعودي هو ركيزة بنائها وعماد مستقبلها.
كما يتفضَّل خادم الحرمين الخميس المقبل برعايته الكريمة للحفل الذي تقيمه أرامكو السعودية لإطلاق عدد من المشاريع النفطية العملاقة، وتدشين مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالظهران.
وأوضح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح في مؤتمر صحفي عُقد مساء أمس الأحد في مقر شركة أرامكو بالظهران أن هناك تحقيقاً وإجراءات مباشرة تم اتخاذها جراء ما حدث من تسرب للمياه أثناء تدشين مركز الملك عبدالعزيز الحضاري، ولسلامة الجميع تم تأجيل التدشين إلى يوم الخميس المقبل.
وأضاف وزير الطاقة والثروة المعدنية خالد الفالح؛ أن ما حدث مؤسف وغير مبرَّر ولا اعتراض على مشيئة الله، حيث هطلت أمطار غزيرة جداً وصلت إلى 15 مليمتراً، مؤكداً جاهزية الموقع للتدشين يوم الخميس المقبل.
وقال: “سيتم تدشين عدد من مشاريع إنتاج الزيت والغاز، التي تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال تهيئة المناخ لاستدامة التوسع والتنويع في اقتصاد المملكة وزيادة قدراتها، والتمكين لتأسيس قطاع طاقة وطني قوي ومنافس” وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)