خادم الحرمين يرعى المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي بجامعة الإمام.. اليوم

خادم الحرمين يرعى المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي بجامعة الإمام.. اليوم

التعليم السعودي – متابعات : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في كلية الطب غدا، المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي والمقرر له أن يستمر أربعة أيام.

وبحسب مصادر صحفية فقد قدم مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، شكره وتقديره لخادم الحرمين على هذه الرعاية الكريمة.

وأفاد أبا الخيل، أن المؤتمر يهدف إلى تبادل أفضل الممارسات والخبرات مع خبراء دوليين في مجال التعليم الطبي إضافة إلى استكشاف التحديات الحالية والمستقبلية في مجال التعليم الطبي وتعزيز العلاقة بين المتخصصين في المهن الصحية المتعددة.

كما نوه أبا الخيل بأن المؤتمر يتضمن عدة محاور من أبرزها التوجهات الحديثة في تخطيط وتطوير المناهج الحديثة، والتعليم والتعلم، وأدوات المعلم وسياقات التعلم، والتقويم الجيد والكتابة الحسنة لتقويم الأداء إضافة إلى الأبعاد الدولية للتعليم الطبي، والابتكار فيه.

وبين مدير جامعة الإمام بأن المؤتمر يستهدف المهتمين بالتعليم الصحي العالي بمرحلتيه الجامعية والعليا، والتطوير المهني المستمر، وأعضاء هيئة التدريس في مجالات الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والعلوم الصحية وكذلك معلمي العلوم الصحية الممارسين لعملهم، ومخططي المناهج والإداريين والباحثين والطلاب إضافة إلى المستجدين في مجال التعليم الطبي والممارسين ذوي الخبرة الذين يريدون تحليلا متعمق وفرصة للتواصل وتبادل الأفكار مع الخبراء العالميين والمحليين.

وشدد أبا الخيل على الدور الريادي الذي تقوم به الجامعة ممثلة بكلية الطب في المجتمع، مشيرا إلى أهمية هذا المؤتمر للجامعة والكلية، وحرص قيادة الجامعة على تذليل جميع الصعوبات التي تواجه الكلية في أداء دورها المهم في خدمة المجتمع.

كما شكر مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل في ختام تصريحه ولاة الأمر – حفظهم الله – جميعاً وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين نايف بن عبدالعزيز على دعمهم الدائم والمتواصل للجامعة وفعالياتها المختلفة، كما شكر القائمين على هذا المؤتمر متمنياً أن يثمر المؤتمر ويحقق الأهداف المرجوة منه كما شكر معالي وزير التعالي العالي الاستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري، ومعالي نائبه على ما تجده الجامعة منهما من دعم ومؤازرة.

من جانبه أكد عميد كلية الطب المشرف العام على الخدمات الطبية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالغفار آل عبدالرحمن، أهمية هذا المؤتمر حيث أشار إلى أنه يعد من أهم المؤتمرات المختصة بالتعليم الطبي، وتأتي أهميته من الموضوعات التي سيناقشها، حيث سيركز في أحدث ما توصل إليه التعليم الطبي في المملكة والدول المتقدمة.

وأضاف آل عبدالرحمن أن المؤتمر سيشتمل على مجموعة متنوعة من المحاور الهامة التي سيناقشها المشاركون في المؤتمر.

وكشف رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالغفار آل عبدالرحمن أن المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي سيشارك فيه نخبة من خبراء التعليم الطبي من كافة أنحاء العالم، إضافة إلى عدد كبير من قادة التعليم الطبي في المملكة ودول الخليج العربي؛ الأمر الذي لم يحدث من قبل في أي من المؤتمرات الدولية للتعليم الطبي، إضافة إلى استحداث تقنية إلكترونية مبتكرة لعرض الأوراق العلمية سيتم تقديمها أول مرة في المؤتمرات، وستطبق في المؤتمر الطبي الدولي القادم.

وفي ختام تصريحه شكر عميد كلية الطب المشرف العام على الخدمات الطبية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالغفار آل عبدالرحمن معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على حرصه الشديد ومتابعته الحثيثة لأعمال المؤتمر الذي ستستضيفه الجامعة.


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)