خالد بن بندر ضيفاً على معهد الفيصل

خالد بن بندر ضيفاً على معهد الفيصل

التعليم السعودي – متابعات : نظم معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية حلقة نقاش جديدة ضمن برنامج (عون) لتهيئة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعينين في الخارج، خصصت لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود.

وتوالى تقديم أوراق العمل من المشاركين التي أعطت فكرة عميقة عن جوانب العلاقات بين المملكة وجمهورية ألمانيا الاتحادية من الجوانب السياسية والاقتصادية والتبادل التجاري والنواحي القنصلية إضافة إلى العلاقات الثقافية والتعليمية، ورأى المشاركون أن علاقات البلدين جيدة في حين يميل الميزان التجاري لصالح ألمانيا بشكل واضح، كما ورد أن هناك حتى الآن قرابة 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين المملكة وألمانيا، وجرى التأكيد على ضرورة تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين.

كما ظهر من المناقشات أن هناك حتى الآن 1403 طلاب وطالبات سعوديون يواصلون تعليمهم في مؤسسات التعليم العالي الألمانية، يرافقهم قرابة 1518 من الموافقين، كما أن هناك 172 جامعة في ألمانيا معترف من قبل التعليم العالي في المملكة، وهناك اتفاقيتين تعليميتين أحدهما مع أحد المستشفيات لتدريب أطباء الزمالة السعوديون.

وتحدث في الحلقة ممثل مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية، وممثل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وممثلون عن الشؤون التعليمية وشؤون المواطنين السعوديين المقيمين في ألمانيا أو العابرين لها.

وعبر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية في ختام حلقة النقاش عن شكره لمعهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية على حسن الإعداد والتنظيم لحلقة النقاش، مشيراً إلى إنه استفاد مما طرح فيها من كافة الجهات الحكومية وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)