خبراء دوليون لرفع طاقة “التقنية” لربع مليون

خبراء دوليون لرفع طاقة “التقنية” لربع مليون

التعليم السعودي : أعلن المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فهد بن مناحي العتيبي – لمصادر صحيفة -“الوطن” أن كلية الرياض التقنية وحدها تلقت خلال الفترة الماضية أكثر من 1100 وظيفة من جهات حكومية وخاصة، ليرتفع العدد الإجمالي للوظائف الواردة إلى الكلية منذ عام 2012 إلى “14708” وظائف. وأشار إلى أن المؤسسة تعكف حالياً على تشغيل كلياتها بمشغلين دوليين من أميركا وأستراليا وبريطانيا وكندا لرفع الطاقة الاستيعابية من 110 آلاف إلى 250 ألف متدرب ومتدربة في عام 2020، وذلك في 11 كلية منتشرة في أنحاء المملكة، على أن تمنح شهادات دولية للمتدربين والمتدربات. وأضاف العتيبي أنه ورد خلال الفصل التدريبي الأول 4728 طلب وظيفة، وفي الفصل التدريبي الثاني 4943 وظيفة، إلى جانب 3836 طلب وظيفة في الفصل التدريبي الثالث، مشيراً إلى أن عدد الخريجين أقل من حجم الطلبات المقدمة من الجهات.
وأوضح أن المؤسسة بدأت تنفيذ برنامج تعاون بين مديرية الأمن العام بوزارة الداخلية بهدف تزويدها بـ “1850” خريجا من الكليات التقنية لشغل عدد من الوظائف الفنية، فيما شرعت المؤسسة في التنسيق مع كافة الكليات في مناطق المملكة لتلبية رغبة مديرية الأمن العام، والتواصل المباشر مع الخريجين لسد هذا الاحتياج من الوظائف، مبيناً أن التسجيل في هذا البرنامج سيكون في أقسام القبول بمدن التدريب التابعة للأمن العام في كل من الرياض، ومكة المكرمة، وعسير، والمنطقة الشرقية، والمدينة المنورة، والقصيم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)