خبراء يُقيّمون “الاعتماد الأكاديمي” لجامعة الأمير سطام

خبراء يُقيّمون “الاعتماد الأكاديمي” لجامعة الأمير سطام

التعليم السعودي : زار فريق من الخبراء الدوليين المتخصصين في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، بإشراف من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي لتقويم الجامعة للاعتماد المؤسسي، ضمن مشروع التقويم التطويري لتجهيز الجامعة لعملية الاعتماد المؤسسي الفعلي وفقاً لمتطلبات الهيئة، بمشاركة ستة خبراء دوليين، واثنين من الخبراء الوطنيين المتخصصين في مجال مراجعة مؤسسات التعليم الأكاديمي.
وأوضح مستشار الهيئة الدكتور صالح بن علي الغامدي، أن الإجراءات المعمول بها في المراجعات التطويرية لا تقل أهمية عن المعمول بها في المراجعة الفعلية، بل تعد هذه المرحلة أكثر أهمية كون الجامعة ستستفيد من توصيات الفريق لاستيفاء متطلبات الاعتماد الفعلي، مما يسهم في تحقيق رسالة وأهداف الجامعة.
وأفاد أن الجامعة لديها المقومات الأساسية من إدارة واعية وداعمة لأمور التطوير والجودة، وبنيه تحتية، وموارد ما يؤهلها للدخول في عملية الاعتماد في المستقبل القريب.
من جهته أكد وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور صالح بن علي القحطاني، أن الجامعة بهذه الخطوة قد بدأت مراحل الاعتماد المؤسسي الفعلي، بينما أوضح عميد التطوير والجودة الدكتور سعد الزهراني، أن الجامعة مستمرة في عمليات التطوير والجودة في جميع وحداتها الأكاديمية والإدارية، وأن العمادة وضعت خطة مستقبلية للحصول على الاعتماد الفعلي للجامعة وستة من برامجها الأكاديمية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)