خريجات التربية يتجهن للقضاء.. و«القاضي» ينصحهن بالأرقام الوظيفية

خريجات التربية يتجهن للقضاء.. و«القاضي» ينصحهن بالأرقام الوظيفية

التعليم السعودي – متابعات : قرر عدد من خريجات كليات التربية والتدخل المبكر رفع دعاوى قضائية لدى ديوان المظالم ضد وزارتي الخدمة المدنية والتعليم بعد حرمانهن لأكثر من 20 عاما من المساواة مع زملائهم وزميلاتهم في التخصصات الأخرى، وأكد المحامي والمستشار القانوني عبدالكريم القاضي لـ«عكاظ» أنه من حق المتضررين التظلم لدى الجهة المختصة لجبر الضرر على أن يتم البت في التظلم خلال 60 يوماً من تاريخ تقديمه، فإذا رفض التظلُّم أو مضت المدّة دون أن يتم الفصل في تظلّمها جاز رفع الدعوى خلال 60 يوماً أخرى من تاريخ القرار أو انقضاء الـ60 يوماً دون الفصل في التظلُّم، إذ إن النظام وضع شرطاً شكليّاً على ذلك. وأضاف القاضي أنه يحق للمتضررات التقدم بدعوى ضد وزارة الخدمة المدنية استنادا على الأرقام الوظيفية.
وجاءت خطوة الخريجات بعد تجاهل وزارتي التعليم والخدمة المدنية لأكثر من عشرة آلاف خريجة من كليات التربية والتدخل المبكر ورفضها لمساواتهن مع خريجات الكليات والمعاهد المتوسطة في التعيين وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

      والله حرام لاالتعليم يعطيهم حقهم ولا ديوان المظالم يحكم لهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)