خريجات «التقنية» يلفتن أنظار مراكز التجميل

خريجات «التقنية» يلفتن أنظار مراكز التجميل

التعليم السعودي : استطاعت فتيات مهنيات عاملات بمراكز التجميل تغيير الصورة الذهنية عن عمل السعوديات في مجالات جديدة، كمتخصصات في البشرة والشعر والتجميل والليزر. وقالت رئيسة قسم التجميل المتخصصة في مركز أدمة غالية الشعلان إن مهارة وإتقان المتخصصات السعوديات من خريجات التقنية «شجعتنا لتوظيف مزيد منهن، إذ وضعنا في خطتنا القادم زيادة التوظيف من خريجات الكليات التقنية، لأن تخصصاتهن تتناسب مع عمل المركز».

وبيّنت الشعلان أن خريجات الكلية التقنية «تميزن بجدية العمل وسرعة الإنجاز، وهي مطلب مهمة لإنجاح العمل»، مؤكدة أن زيادة التخصصات التي ستفتتح بالمركز «ستسمح بتوظيف المزيد من المتخصصات، وستكون الكلية التقنية داعمة لنا».

وذكرت في معرض حديثها أن خريجات التقنية الموظفات بالمركز تتنوع وظائفهن، من متخصصات شعر وفيشل وليزر، «كما أن هناك موظفات في الجانب الإداري وجميع الزائرات يثنين عليهن»، مشيرة إلى أن الفيتيات «استطعن من خلال ما تدربن عليه بالكليات التقنية أن يخضن تجربة العمل وهن مزودات بالمعرفة والتدريب، وهذا أسهم في زيادة الطلب على خريجات الكليات».

من جانبها، أكدت خريجة الكلية التقنية للبنات بالرياض العنود العثيمين (متخصصة شعر في «بيوتي سنتر» بالرياض) إنها تعلمت بالكلية أساسيات العناية بالشعر والفرد و«الميك أب» وتنظيف البشرة، لكنها صقلت هذه المعرفة بالعمل بمركز التجميل، واستفادت من التدريب التعاوني قبل التخرج، وهذا ما سهل عليها إيجاد وظيفة تناسب مهاراتها، مشددة على دور التدريب التعاوني، «الذي يزيد ثقة المتدربة بما لديها من مهارة ويجعلها تتعرف على أجواء العمل». وأوضحت أنها تعلمت أن تمارس كل ما تدربت عليه بالكلية فعلياً، وأبدت سعادتها بتغير الفكرة عن عمل الفتاة السعودية، وأن أغلب الزائرات للمركز يطلبون خريجات الكلية من دون غيرهن من الوافدات بحسب صحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)