خريجات جامعة الأميرة نورة يحققن مراكز متقدمة في اختبارات الرخصة الصحية

خريجات جامعة الأميرة نورة يحققن مراكز متقدمة في اختبارات الرخصة الصحية

التعليم السعودي – واس : حققت خريجات الكليات الصحية، في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، مراكز متقدمة على مستوى جامعات المملكة الحكومية والخاصة، وذلك في نتائج اختبارات الرخص السعودية لمزاولة المهن الصحية التي عقدت خلال الفترة من 2018 وحتى فبراير 2021.
وأظهرت النتائج الأخيرة تقدماً ملحوظاً في أداء الخريجات مقارنة بنتائج العام الماضي حيث حصلت خريجات كلية طب الأسنان على المركز الأول في اجتياز اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة طب الأسنان بنسبة 100% مقارنة بالعام الماضي، والذي أحرزن فيه المركز الثاني بنسبة اجتياز 99%، بينما حصلت خريجات كلية الطب البشري على المركز الثاني في اجتياز اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة الطب البشري بنسبة 97% وبزيادة 7% عن العام الماضي والذي حققن فيه المركز السابع.
وجاءت كلية التمريض في المستوى السابع إضافة للتقدم الكبير في نسبة الاجتياز والتي بلغت 93% مقارنة بالعام الماضي والتي بلغت 87%، أما خريجات كلية الصيدلة فقد حصلن على المركز السادس وحافظن على نسبة اجتياز مرتفعة خلال عاميين متتالين بلغت 92%.
يعد هذا الإنجاز نتيجة للجهود المستمرة التي تقوم بها الكليات الصحية، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، من أجل تحقيق مخرجات تنافسية وتأهيل كفاءات نسائية رائدة في المجال الصحي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)