خريجو الآداب يطالبون بفتح الدبلوم التربوي

خريجو الآداب يطالبون بفتح الدبلوم التربوي

التعليم السعودي : طالب خريجو التخصصات الأدبية من جامعة جازان للعامين الماضيين باستئناف فتح الدبلوم التربوي أسوة ببعض جامعات المملكة التي أعادت فتح الدبلوم كونه شرطا أساسيا للقبول الوظيفي.

وقال أحمد رضوان خريج لغة عربية عام1435/1436هـ نحن الآن في عامنا الثاني بعد التخرج وقد ذهبت سنين شبابنا هدرا بلا وظيفة كون الدبلوم التربوي الذي تم ايقافه في جامعة جازان شرطا أساسيا للقبول في الوظيفة.

وأضاف بأنه يصعب علينا ترك منطقتنا والسفر لمنطقة أخرى لاكمال الدبلوم، بالإضافة الى أن الأولية بالجامعات الأخرى خارج جازان لطلاب منطقتها ولا يتم قبولنا الا باعداد قليلة وشروط تعجيزية من ضمنها أن يكون الخريج مجتازا للقياس بدرجة لا تقل عن 65 وطالب بإعادة فتح الدبلوم أسوة بجامعة الملك خالد والملك عبدالعزيز وجامعة جدة وحائل والملك سعود وبيشة والجوف.

وأضاف إبراهيم مباركي خريج كيمياء أن ايقاف الدبلوم التربوي بجامعة جازان يعني حرماننا من الوظيفة كون الخدمة المدنية عند اعلانها عن الوظائف التعليمية تشترط ان يكون المتقدم تربويا، مؤكدا على أن هناك صعوبة وخسائر في السفر لخارج المنطقة بالإضافة لإيجار السكن ورسوم الدراسة.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لجامعة جازان إبراهبم ابو هادي لـــــ”الرياض” انه تم ايقاف الدبلوم التربوي بعمادة خدمة المجتمع في جامعة جازان من العام الماضي بناء على الرؤية التعليمية التي تسعى وزارة التعليم إلى تحقيقها والتي تهدف إلى تطوير هذه البرامج وتجويد مخرجاتها وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)