خريجو «المعاهد الصحية» يتجمعون أمام فروع الخدمة المدنية

خريجو «المعاهد الصحية» يتجمعون أمام فروع الخدمة المدنية

التعليم السعودي : تجمع العشرات من خريجي المعاهد والكليات الصحية ممن جرى توظيفهم في القطاع الخاص أمام فرعي وزارة الخدمة المدنية في مدينتي جدة وعرعر صباح أمس، مطالبين بوظائف حكومية أسوة بزملائهم.
هذا وقد فشلت كل محاولات سحمي الهاجري مدير فرع وزارة الخدمة المدنية في جدة في طمأنة عشرات الخريجين الذين تجمعوا أمس، حينما وعدهم بالنقل إلى قطاعات حكـــومية في حال استحداث وظائف في القـــطاع الصحي مستقبلا.
ووفقا لمصادرنا الصحفية أكد عدد من الخريجين أن الهاجري التقى ببعض الخريجين الذين يطالبون بإيجاد وظائف حكومية لهم، وكرر ما قاله مسؤولون في وقت سابق من أن التعيين في وظائف حكومية رهن بتوافر شواغر.
وقال الخريج تركي الحربي: «مدير فرع وزارة الخدمة المدنية في جدة لم يحقق أي شيء من مطالبنا، واكتفى بالوعود»، لافتاً إلى أن سبب مطالبته بوظيفة حكومية هو أن العاملين في القطاع الخاص لا يأمنون على مستقبلهم ويعملون وآخرون استمروا في الانتظار أمام مبنى فرع الوزارة في جدة فترات طويلة.. ساعات طويلة، ولا تحتسب لهم أعوام الخبرة.
وأشار الخريج عايض القحطاني إلى أنه وزملاءه سيستمرون في الحضور أمام فرع وزارة الخدمة المدنية ووزارة الصحة في الرياض إلى حين تلبية مطالبهم.
إلى ذلك، تجمع عشرات الخريجين من الكليات والمعاهد الصحية أمام فرع وزارة الخدمة المدنية في المنطقة الشمالية أمس، للمطالبة بتعيينهم في قطاعات حكومية أسوة بنحو 6 آلاف من زملائهم.
وأكد الخريج عايد العنزي أن بعضهم التقوا مدير فرع الوزارة في عرعر ملوح الجريان، وطالبوه باستحداث وظائف حكومية.
يذكر أن وزارة الخدمة المدنية أعلنت قبل شهرين تعيين 14 ألفاً من خريجي وخريجات الدبلومات الصحية في وظائف حكومية وأهلية، إذ وجّهت 4 آلاف منهم إلى وزارة الصحة، و4 آلاف إلى جهات حكومية أخرى، و6 آلاف إلى القطاع الخاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)