خريج جامعة جازان يبتكر طريقتين لجراحة الأنف والجمجمة

خريج جامعة جازان يبتكر طريقتين لجراحة الأنف والجمجمة

مدونة التعليم السعودي – متابعات : تحتفي كلية الطب في جامعة جازان بخريجيها الذين باتوا يتقلدون المواقع الريادية في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، ووصلوا لمراتب مهنية متقدمة في مجال الطب، إضافة لتميزهم في خدمة وطنهم ومجتمعهم.

ويعد د. إبراهيم بن علي الصميلي المتخصص في جراحة الأنف والأذن والحنجرة أحد خريجي كلية الطب للعام 2011م، والذي نشر طريقتين جراحيتين جديدتين ضمن عمليات الجيوب الأنفية وقاع الجمجمة، كما نشر أكثر من 25 بحثاً في مجلات علمية متخصصة، وشارك بدراسات علمية في أكثر من 27 مؤتمراً إقليمياً ودولياً، وأجرى العديد من العمليات الجراحية النادرة ونشر دراسات عنها، وساهم في تدريب العديد من الجراحين على الجراحات المتقدمة.

كما حصل د. الصميلي على خمس براءات اختراع من المكتب الأميركي لبراءات الاختراع لابتكاره أدوات وأجهزة جراحية، إضافة إلى نشره لدراستين عن طريقة جديدة لتقييم ومتابعة تآكل عظام قاع الجمجمة ومحجر العين الناتج عن التهابات الجيوب الأنفية.

وأوضح عميد كلية الطب د. أنور مكين عن اعتزازه بمنتسبي الكلية وأساتذتها وطلبتها، مثمناً دعم رئيس الجامعة د. مرعي بن حسين القحطاني، وتوجيهاته المستمرة ببذل أقصى الجهد لخدمة المنطقة والوطن عموماً، بما يترجم تطلعات القيادة الرشيدة وتوجيهات أمير جازان وسمو أمير المنطقة بالنيابة.

يذكر أن د. الصميلي من خريجي كلية الطب بجامعة جازان عام 2011، وحاصل على البورد السعودي في جراحة الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق 2017، والزمالة السعودية بجامعة الملك سعود في جراحة ومناظير الجيوب الأنفية وقاع الجمجمة 2020م، ويعمل استشاري جراحة مناظير الأنف والجيوب الأنفية وقاع الجمجمة بمستشفى الملك فهد المركزي في جازان، وقد أسس وأدار إدارة العمليات الجراحية بصحة جازان 2020-2021م وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)