خطة «تعليمية أمنية» لضبط أيام الاختبارات في حائل

خطة «تعليمية أمنية» لضبط أيام الاختبارات في حائل

التعليم السعودي : أقرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل بالتعاون مع الجهات الأمنية بالمنطقة، ممثلة بشرطة ومرور منطقة حائل خطة رقابية توجيهية تعمل بموجبها دوريات الشرطة والمرور على متابعة مدارس البنين للمرحلتين المتوسطة والثانوية خلال فترة اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام 1437 /1438هـ التي انطلقت أمس.
وأوضح تعليم حائل أن الخطة تعمل على تأمين خط اتصال مباشر بين إدارة الأمن والسلامة المدرسية وعمليات المرور لمتابعة أي طارئ قد يعترض الهدوء والانسيابية خلال فترة الاختبارات.
وأشار تعليم حائل إلى أنه تمت خلال الأيام التي سبقت الاختبارات عقد اجتماع تنسيق عالياً بين إدارة التعليم والقيادات الأمنية بمنطقة حائل بحضور مدير إدارة المرور بمنطقة حائل العميد خالد الضبيب ومدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم حائل مشعل تركي القرين، ومن الدوريات الأمنية المقدم سعد الهمزاني وعدد من المسؤولين في الإدارتين، وتم خلاله بحث تهيئة أجواء آمنة وميسرة لمختلف الأطياف المستهدفة من الميدان التربوي وغيره وكذلك بحث آلية الضبط والمتابعة المرورية لمدارس المنطقة ومحيطها خلال فترة الاختبارات بالإضافة إلى تزويد الجهات الأمنية بتوزيع المدارس على مستوى مكاتب التعليم لتسهيل عملية المتابعة.
وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات ومنها عدم إخراج الطلاب بين فترتي الاختبار وكذلك التأكيد على تفعيل المنسقين في كل جهة للتواصل العاجل مع قائدي المدارس وذلك ضماناً لاستمرار النجاحات وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>