خطة تكاملية بين إدارات التعليم لسد العجز «عن بعد»

خطة تكاملية بين إدارات التعليم لسد العجز «عن بعد»

التعليم السعودي – متابعات : قررت «وزارة التعليم» سد الاحتياج التعليمي في المدارس من خلال تقنية التعليم «عن بعد» من خلال تكامل عمل الإدارات التعليمية مع بعضها البعض، وذلك بتكليف معلم من الإدارة التعليمية بالتدريس تزامنيًا لفصول دراسية مختلفة لعدة مدارس تتبع لإدارة تعليمية أخرى.. ووضعت الوزارة الضوابط التي تشتمل على أن يفرغ المعلم في إدارته الأصلية بالكامل، ويتم إسناد نصابه كاملاً للتعليم عن بعد في الإدارة التعليمية ذات الاحتياج دون الحاجة إلى انتقال المعلم بشكل فعلي للإدارة الأخرى.

كما يقوم المعلم بتأدية دورة التعليمي عن بعد بشكل كامل باستخدام التقنيات المتاحة في منصة مدرستي عن طريق دعم إمكانية جدولة حصصه الدراسية في أكثر من مدرسة في إدارة التعليم المسند لها، مع توفير المتطلبات التقنية التي تساعد على هذا النوع من التعليم.

من جهة أخرى أعدت الوزارة ضوابط التكليف «عن بعد» في نفس إدارة التعليم التي يتبع لها وفق آلية عمل متكاملة في إطار الاستفادة القصوى من المعلمين والمعلمات بالشكل المطلوب.

ضوابط تكليف المعلمين «عن بعد»

تسديد الاحتياج التعليمي «عن بعد» بمعلمين من الإدارة نفسها
تكليف معلم من الإدارة التعليمية ذات الاحتياج بالتدريس من فصله الحضوري في المدرسة الأصلية وبث دروس تزامنية «عن بعد» لفصل دراسي مختلف في نفس إدارته التعليمية؛ ليستطيع الطلاب في المدرسة ذات الاحتياج أن يتلقوا الدروس حضوريا في مدرستهم عبر منصة مدرستي وبوجود معلم ميسر.
إمكانية إسناد المعلم لأكثر من مدرسة في نفس الوقت بحيث تميز إدارته التعليمية طبيعة هذا الإسناد في كل مدرسة إسنادًا أصليًا في المدرسة الأصلية التي يحضر فيها المعلم. المدارس التي يسند إليها المعلم بشكل أصلي ( في مدرسته حضوريا ) تسند إليه الفصول وتعد جداولها بالطريقة الاعتيادية لمنصة «مدرستي».
المدارس التي يسند إليها المعلم بشكل داعم (متزامن عن بعد) تسند إليه الفصول ذات الاحتياج ويتم موائمة جداولها مع جدول أحد فصول مدرسته الأصلية.
توفر تجهيزات تقنية لكل من المعلم والفصل المستقبل وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)