خطة توسعية للمدارس والرفع باستحداث 11 بالقطيف

خطة توسعية للمدارس والرفع باستحداث 11 بالقطيف

التعليم السعودي : كشف مدير مكتب تعليم القطيف عبدالكريم العليط عن وضع خطة توسعية للمدارس بمختلف المراحل بالمحافظة، مؤكدا الرفع للجهات الرسمية بنحو 11 موقعا؛ لإنشاء مدارس جديدة، بالإضافة لدخول 11 مدرسة العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الحالي، فضلا عن إجراء توسع في مدرستين.

وقال إن فريق التخطيط بمكتب التعليم بالقطيف قام بجولة على مختلف المناطق التابعة للمكتب، ولا سيما التي ضمت للمكتب، بعد ضم مكتب التعليم بصفوى إلى المحافظة، لافتا إلى أن الجولة الميدانية شملت أم الساهك وأبو معن والأوجام وكذلك مدارس المحيط، مبينا أن فريق التخطيط يهدف من وراء الجولات الميدانية، الوقوف على الطبيعة؛ مما يسهم في وضع تصور استباقي للاحتياجات ومحاولة وضع الدراسات اللازمة للتوسع في المدارس؛ لمواجهة النمو السكاني للمناطق. مؤكدا أن فريق التخطيط يتحرك وفق رؤية مستقبلية، إذ يقوم بدراسة وافية للنمو السكاني سواء للمناطق القائمة أو المخططات الحديثة، الأمر الذي يفرض التحرك الاستباقي لاستحداث المباني المدرسية في السنوات القادمة. وأضاف، إن فريق التخطيط بمكتب التعليم بالقطيف لم يقم خلال الجولات الميدانية الشاملة باقتراح عدد الاحتياج من المدارس في المستقبل، لافتا إلى أن الجولات الميدانية استطاعت حصر المواقع وكذلك المناطق الصغيرة التابعة لـ «أم الساهك» وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)