خطط إجرائية لتعزيز الانضباط بتعليم عسير

خطط إجرائية لتعزيز الانضباط بتعليم عسير

التعليم السعودي – متابعات : أقرت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، جملة من الإجراءات التي تعنى بتعزيز الانضباط المدرسي في مدارس المنطقة، تزامنا مع قرب انتهاء الفصل الدراسي الأول.
وأوضح المدير العام في المنطقة جلوي آل كركمان، أنه جرى اعتماد خطة تنفيذية، تقوم على تنفيذها الإدارات والأقسام المعنية ومكاتب التعليم، بشراكة فاعلة مع قادة وقائدات المدارس، وأولياء الأمور، وبما يسهم في جعل الانضباط سلوكا ممارسا لدى الطلاب والطالبات.
وكان مساعد المدير العام للشؤون التعليمية سعد الجوني، قد رأس اجتماع لجنة الانضباط، بحضور أعضاء اللجنة (بنين – بنات) من الإدارات والأقسام المعنية، لبحث تفعيل خطة الانضباط من خلال منظومة برامج يشترك في تنفيذها كل من إدارة الإشراف التربوي، والتوجيه والإرشاد، والتقويم والقبول، وتقنية المعلومات، والإعلام التربوي.
وأكد الجوني على ضرورة توحيد الجهود الخاصة بإجراءات الانضباط «بنين – بنات»، وأهمية تبني وتحقيق قيمته بالتطبيق العملي، من خلال برامج منوعة، مشيرا إلى أنه تم إطلاق حملة توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وحثّ أولياء أمور الطلاب على التعاون مع المجتمع المدرسي في ذلك، مضيفا أن مكاتب التعليم للبنين والبنات، عملت خلال الفترة الماضية على وضع خطط إجرائية، بالتعاون مع قادة وقائدات المدارس والمعلمين والمعلمات في الميدان التعليمي، لضمان انضباط حقيقي للحضور في المدارس وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)