خطف دبلوماسي سعودي في اليمن

خطف دبلوماسي سعودي في اليمن

التعليم السعودي : نقلت – مصادر الصحيفة – أقوال مسؤول أمني يمني إن مسلحين خطفوا نائب القنصل السعودي من أمام مسكنه في مدينة عدن بجنوب اليمن اليوم الأربعاء.

وقالت الشرطة في حي المنصورة بالمدينة إن مسلحين خطفوا عبد الله الخالدي عندما كان يهم بركوب سيارته وأسرعوا به بعيداً في سيارة أخرى.

وكشفت – مصادر الصحيفة – أن الخاطف شخص يدعى عبدربه ناصر محسن السالمي من قبيلة بني ظبيان, وتحدثت مصادر قبلية في بني ظبيان أن الخاطف يتحدث عن خلافات مالية وحسابات تجارية مع رجل أعمال حضرمي وسعوديين. وأوضحت المصادر أن عملية الخطف جاءت ربما للضغط على السفارة السعودية لاستعادة أموال لشخص يمني ادعى أن سعودياً قام بالاستيلاء عليها. وأضافت المصادر أن شخصا من يافع أبلغ الخاطف في وقت سابق بأن يتابع له قضيته بشأن أراض وأموال نهبها عليه في المملكة العربية السعودية من قبل شخص سعودي الجنسية”. وأشار إلى أنه سبق وأن تابع قضيته بنفسه وتم إيداع المتهم السجن من قبل الأمن السعودي إلا أنه أُفرج عنه في وقت لاحق بعفو ملكي”.
إلى ذلك أغلقت السفارة السعودية في العاصمة صنعاء أبوابها وأوقفت كافة معاملات منح التأشيرة لليمنيين إلى المملكة العربية السعودية.
من جهته دان الشيخ عبدالقوي أحمد عباد شريف عملية اختطاف دبلوماسي سعودي من العاصمة صنعاء. ودعا الخاطفين لسرعة الإفراج عنه.

وقال شريف في تصريحات صحفية إن هذه الأعمال مرفوضة ويجب على الجميع الاحتكام للطرق المشروعة في حل أية قضايا وخلافات من أي نوع كانت”.
وأشار إلى إن هناك مجموعة من مشائخ بني ضبيان التي ينتمي إليها الخاطف يبذلون في الأثناء جهوداً حثيثة لإطلاق سراح المخطوف.
يشار إلى أن الشيخ عبدالقوي أحمد عباد شريف سبق له أن قام بعدة وساطات لتحرير رهائن أجانب ومخطوفين لدى قبائله بني ضبيان خلال السنوات الماضية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)