خفض يومية نقل طلاب الفكرية يؤرق السائقين

خفض يومية نقل طلاب الفكرية يؤرق السائقين

التعليم السعوي : استغرب عدد من سائقي نقل طلاب الظروف الخاصة الذين يدرسون في المدرسة الفكرية في مركز الأمواه شرق منطقة عسير، من انخفاض ما يتقاضونه مقابل يوميتهم إلى 27 ريالا فقط، بعد أن كانوا يتقاضون 200 ريال.
وبين المواطن محمد الحبابي أنه توجد لديهم وسائل نقل تابعة لطلاب المدرسة الفكرية الابتدائية في الأمواه، يدرس بها الطلاب من عدة قرى، وكانت يوميات وسائل النقل 200 ريال تقريبا، إلا أنهم فوجئوا هذا العام بخفض الإيجار اليومي إلى 27 ريالا فقط.
وأبدى المواطن عبدالله القحطاني استغرابه، من نقص هذه المكافأة التي ليست مقابل الالتزام اليومي لنقل هؤلاء الطلاب.
وأكد المتحدث الرسمي لتعليم محافظة بيشة عبدالله المعاوي، أنه بناء على توجيه خطاب المدير العام لخدمات الطلاب بشأن إعادة تنظيم الأجرة اليومية لمتعهدي نقل طلاب وطالبات التربية الخاصة، فقد تم تقييد التسعيرات اليومية لمتعهدي النقل بخمسة آلاف ريال لكل طالب إعاقة فكرية في العام الدراسي الواحد، و10 آلاف ريال لكل طالب إعاقة حركية في العام الدراسي.
وأضاف أن إدارة التعليم عممت على جميع المدارس التي بها طلاب تربية خاصة للإعلان عن متعهدين حسب التسعيرة الجديدة، ولكن لم يتقدم سوى عدد بسيط جدا، مشيرا إلى أنه تم مخاطبة الوزارة بشأن التماس زيادة الأجرة اليومية أو استثناء تعليم بيشة من ذلك، وتم الرد هاتفيا بالتقيد بما جاء في التعميم السابق والالتزام بالتسعيرة الجديدة بحسب صحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)