«خيرية القطيف» تُطلق برامج لمساعدة الطلاب

«خيرية القطيف» تُطلق برامج لمساعدة الطلاب

التعليم السعودي : بدأت لجنة التكافل الاجتماعي في جمعية القطيف الخيرية تنفيذ برنامج المساعدات الطلابية للعام الدراسي المقبل 1438هـ.
وينقسم البرنامج إلى ثلاثة أقسام، موزعة على مختلف المراحل الدراسية، بدءاً برياض الأطفال، ومروراً بالمراحل المدرسية الثلاث، وانتهاءً بالطلبة الجامعيين.
وتقوم لجنة التكافل الاجتماعي بدفع كامل الرسوم الدراسية للأطفال الملتحقين برياض الأطفال للمرحلة التمهيدية التي تسبق التحاقهم بالدراسة في الصف الأول الابتدائي.
وتتضمن الخدمات المقدمة لطلبة المراحل المدرسية الكسوة وتشمل «العباءة، المراييل، الثوب والقرطاسية»، وتغطي اللجنة جزءاً من إيجارات المساكن للطلبة الجامعيين الدارسين خارج المنطقة الشرقية.
وبلغ عدد الأطفال في رياض الأطفال أكثر من 50 طفلاً وطفلة، يتم سداد الرسوم لهم بأكثر من 300 ألف ريال سنويّاً، فيما تقدر تكلفة الكسوة والقرطاسية لكل طالب في مراحل الدراسة الذين يصل عددهم لأكثر من 800 طالب وطالبة 500 ريال لكل طالب، ويتم منح كل طالب جامعي 3600 ريال سنويّاً مقسمة على الفصلين الدراسيين للمساعدة في دفع إيجار المسكن وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)