“دار الحكمة” تستعين بـ”التجربة الفلنديَّة” لتأهيل المعلمات

“دار الحكمة” تستعين بـ”التجربة الفلنديَّة” لتأهيل المعلمات

التعليم السعودي : أطلقت جامعة “دار الحكمة”، برنامجها السنويّ “المعلم القدوة” لتأهيل المعلِّمات، وإكسابهنَّ المهارات النظريَّة والعلميَّة لمواكبة التطوّرالعالمى.
وقالت الدكتورة سهير القرشي، مدير الجامعة: إنَّ البرنامج يشمل تدريب عددٍ من المعلِّمات؛ ليصبحن مدرِّباتٍ بالبرنامج، كاشفة عن اختيار 20 منهنَّ للسفر لدولة فنلندا، لمدة عشرة أيام؛ لزيارة المدارس، باعتبارها الدولة الأولى في كفاءة التعليم عالميًّا، لافتة إلى أن البرنامج سيعقد محاضرتين شهريًّا، لمدة 4 شهور، و8 لقاءات مع ١٠٠٠ معلِّمة، وقائدة مدرسة، ومشرفة من مدارس أهليَّة وحكوميَّة.
ولفتت إلى أن مركز “المعلم القدوة” يستهدف ٨٠٠ طالبة من الصفين الثاني والثالث الثانوي، لمدة ٣ أشهر، عبر ورش عمل وأنشطة متنوِّعة لاكتشاف المواهب.
من جهة ثانية دشَّنت الجامعة، أسبوعها الإبداعي، السنوي، الذي يستهدف طالبات السنة الأولى، والسنة التحضيريَّة، ويعمل على تعزيز الفكر الإبداعي، والنقدي، وتطوير شخصيَّة الطالبة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ياجماعة اايس منكم رجل رشيد … ياجماعة اصنعوا تجربتكم باأنفسكم. لماذا فلندا وتلبعض ذهب لسنغافورة والنتيجة سياحة مدفوعةالثمن

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)