دار الرعاية الاجتماعية بالرياض تنظم برنامج أصدقاء المسنين

دار الرعاية الاجتماعية بالرياض تنظم برنامج أصدقاء المسنين

التعليم السعودي : نظمت دار الرعاية الاجتماعية بالرياض، مؤخراً ، برنامج أصدقاء المسنين الذي يأتي ضمن حزمة البرامج والأنشطة التي تقدمها الدار للمسنين المشمولين بالرعاية داخل الدار، ويستفيد منه عدد من النزلاء الذين هم بحاجة ماسة للخروج من حالات العزلة والانطواء التي تتزامن في غالب الأحيان مع الأوضاع الأسرية التي عانى منها المسن جراء فقده لأسرته أو تخليها عنه أو عدم وجود أسرة من الأساس .
واستضافت الدار خلال تنفيذ البرنامج مجموعة من المهتمين بالعمل الاجتماعي والتطوعي بهدف دمج المسنين بالمجتمع الخارجي، وإيجاد جو أسري يسوده المحبة والإخاء لينمو الأمل في داخلهم ويتوفر لهم الرضا والاستقرار النفسي والاجتماعي .
وتخلل البرنامج فعاليات تمثلت في إلقاء القصائد الشعرية، وممارسة الألعاب التراثية وحل الألغاز، مروراً بمشاركة النزلاء المستهدفين بالبرنامج في طبخ وجبة العشاء التي تم إعدادها داخل الدار بطريقة تراثية محببة للنزلاء.
وأوضح مدير الدار خضر الزهراني أن الدار تنفذ العديد من البرامج التي تسهم في إضفاء التوازن النفسي والاجتماعي على النزلاء بشكل مستمر، وتسعى لإشراك فئات المجتمع في عدد كبير منها بما يحقق أهداف الدار في رعاية هذه الفئة ويعود عليهم بالنفع والفائدة، مقدماً شكره لكل من أسهم في تنفيذ برنامج أصدقاء المسنين وكان له دور في زرع الابتسامة على شفاههم.
وفي ختام البرنامج قام الزهراني بتوزيع الهدايا على المسنين المشاركين في البرنامج، وتكريم الزائرين الذين أسهموا في تحقيق أهداف البرنامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>