دار الفتوى ومفتي لبنان ينعيان الأمير نايف.. وصلاة الغائب في كل المساجد

دار الفتوى ومفتي لبنان ينعيان الأمير نايف.. وصلاة الغائب في كل المساجد

التعليم السعودي – متابعات – : نعت دار الفتوى ومفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني الموجود في مكة المكرمة، “فقيد الأمة العربية والإسلامية ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير نايف بن العزيز آل سعود”.

وقال مفتي الجمهورية: بمزيد من الحزن والأسى، وتسليماً لقضاء الله تعالى وقدره تلقينا نبأ وَفاة ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير نايف بن عبد العزيز رحمه الله تعالى، وقد قال الله تعالى في القرآن الكريم: “كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور”.

لقد كان الأمير نايف -رحمه الله تعالى- ركناً من أركان القيادة السعودية الحكيمة التي ساهمت وتساهم في احتضان قضايا الأمة العربية والإسلامية والدفاع عنها والعمل على تعزيز وحدتها وأمنها وسلامتها واستقرارها.

إن جائزة الأمير نايف للسنة النبوية التي أنشأها الأمير نايف للمتفوقين في علوم السنة النبوية تعتبر عاملاً مهماً في تعزيز رسالة المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام ومبادئه السامية التي عمل لها الأمير نايف طيلة عمره في هذه الدنيا وستبقى هذه الجائزة صدقة جارية عن روحه يجري ثوابها عليه في الدار الآخرة، لأنها ستكون حافزاً للعلماء والمفكرين المسلمين في البحث والتحقيق في السنة النبوية ونشر علومها.

رَحِمَ الله ولي العهد الأمير نايف وأَسكَنَهُ فَسيحَ جِنانِه، وأَنزَلَهُ مَنازِلَ الأبرار مع النَّبِيِّين والصِدِّيقينَ والشُهَداء والصَالِحين، وحَسُنَ أُولئكَ رَفيقاً، وإنَّا للهِ وإنَّا إليهِ راجِعون.

هذا، وسيشارك مفتي الجمهورية إلى جانب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والأمراء والشعب السعودي، في صلاة الجنازة على الأمير نايف في المسجد الحرام في مكة المكرمة يوم غد، ودعا المفتي قباني إلى إقامة صلاة الغائب في كل مساجد لبنان وكلف أمين الفتوى الشيخ أمين الكردي بإقامة صلاة الغائب في مسجد محمد الأمين صلى الله عليه وسلم في وسط بيروت، بعد صلاة عصر يوم الاثنين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)