“دراسة النوع الاجتماعي” برنامج افتراضي بجامعة الأميرة نورة

“دراسة النوع الاجتماعي” برنامج افتراضي بجامعة الأميرة نورة

التعليم السعودي – واس : نظمت عمادة التطوير الأكاديمي في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالتعاون مع عمادة الدراسات العليا في الجامعة وأكاديمية التعليم العالي بالمملكة المتحدة على مدار يومين، برنامجاً افتراضياً بعنوان “دراسة النوع الاجتماعي Gender Studies”، استهدف أعضاء الهيئة التعليمية المختصين بالتدريس في برنامج ماجستير دراسات المرأة.
ويركز البرنامج على البحث ودراسات النوع الاجتماعي، وتطبيق التفكير في دراسة المرأة؛ لتسهيل تقييم الفهم المتعمق لتأثير النوع الاجتماعي شخصياً ومهنياً، إضافة إلى تقديم ورشة عمل لتعزيز الأبحاث وبيان أهمية استخدام البيانات في أبحاث النوع وتحديد آليه استخدم البيانات، مع استعراض نماذج من عمل المتدربات.
وفي سياق آخر نظمت العمادة بالتعاون مع مشروع الثقافة التنظيمية دورتين تدريبيتين افتراضيتين ضمن البرنامج التدريبي “تعزيز جودة الحياة والرفاه”، استهدفت أخصائيات السعادة والإيجابية بالجامعة.
وجاءت الدورة الأولى بعنوان” مهارات اليقظة العقلية والامتنان”، التي تهدف إلى اكساب المتدربات المهارات والاتجاهات الإيجابية نحو إستراتيجيات اليقظة العقلية والامتنان في حياتهم؛ مما يسهم في تحسين جودة الحياة، فيما جاءت الدورة الثانية بعنوان” تنمية مهارات التدفق الذهني”، وذلك بهدف اكتساب المتدربات المعارف والمهارات والاتجاهات الإيجابية نحو ممارسة مهارات التدفق الذهني في حياتهم الشخصية والعملية، مما يسهم في تحسين جودة الحياة والعافية المستدامة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)