“دعونا نتحدث عن الاكتئاب” .. فعالية بمركز الخدمات الطبية الجامعي بجدة

“دعونا نتحدث عن الاكتئاب” .. فعالية بمركز الخدمات الطبية الجامعي بجدة

التعليم السعودي : نظمت جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ممثلةً بمركز الخدمات الطبية الجامعي اليوم, فعالية اليوم العالمي للصحة النفسية بعنوان “دعونا نتحدث عن الاكتئاب”, تضمنت نشر استبيان لجميع مراجعي المركز بهدف الكشف عن الحالات المصابة بالاكتئاب التي تحتاج إلى جلسات للعلاج .
وأوضحت الاستشارية في الطب النفسي الدكتور سارة الحازمي، أن الاكتئاب عبارة عن شعور المرء بحزن مستمر وفقدان الرغبة بمزاولة أنشطة كانت ممتعة له سابقاً, وعدم قدرته على إنجاز الأعمال اليومية, مشيرة إلى وجود عوامل تزيد من خطر إصابة الأشخاص بمرض الاكتئاب مثل الفقر والبطالة, ووفاة شخص عزيز, والإصابة بمرض جسدي, أو المشكلات الناجمة عن تعاطي المخدرات. من جهته بين الاخصائي النفسي بالمركز جمال عطوي, أن الوصمة التي تحيط بالأمراض النفسية قد تمنع المرضى من طلب المساعدة, لذلك فإن يوم الصحة العالمي للصحة النفسية يؤكد ضرورة محاربة هذه الوصمة لضمان وصول المرضى للرعاية المناسبة, فضلاً عن توعية الناس بأنه مرض قابل للعلاج وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)