دعوى قضائية ضد ” فيس بوك ” من ” ياهو ” لانتهاك براءة اختراع

دعوى قضائية ضد ” فيس بوك ” من ” ياهو ” لانتهاك براءة اختراع

التعليم السعودي : رفعت شركة “ياهو” الأمريكية لخدمات الإنترنت يوم الإثنين دعوى قضائية بشأن إنتهاك براءات إختراع ضد شركة “فيسبوك” صاحبة أضخم شبكة للتواصل الإجتماعي على الإنترنت، تتهمها فيه بأنها استفادت بصورة غير قانونية من تقنيات مملوكة لـ”ياهو”.

وذكرت مدونة “أول ثينجس ديجيتال” الإلكترونية التابعة لموقع صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أنه تم رفع الدعوى القضائية أمام محكمة إتحادية في مدينة سان هوزيه بولاية كاليفورنيا، والتي تتهم فيها “ياهو” شركة “فيسبوك” بانتهاك أكثر من عشر براءات اختراع خاصة بها تتعلق بالإعلان والخصوصية والتخصيص والتراسل والتواصل الاجتماعي.

جاء رفع الدعوى في الوقت الذي تستعد فيه “فيسبوك” لطرح أسهمهما في اكتتاب عام أولي قد يصل بقيمتها السوقية إلى مئة مليار دولار. وعلى العكس تماما ، تعاني “ياهو” من حالة ارتباك ، حيث تتراجع عائدات إعلاناتها نظرا لأن مستخدمي موقعها يقضون وقتا أطول على موقع “فيسبوك” وبعض المواقع الأخرى المملوكة لشركات منافسة مثل “جوجل”، وتقول “ياهو” في دعواها إن “فيسبوك” لم تحقق عائدات ضخمة من الإعلانات حتى بدأت في استخدم طرق تحتفظ “ياهو” بحقوق براءات اختراعها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)