دليل إلكتروني لتدريس التربية الإسلامية

دليل إلكتروني لتدريس التربية الإسلامية

التعليم السعودى : تواصلت أمس جلسات برنامج “التحديات التي تواجه مادة التربية الإسلامية ومعلميها في مجالي التدريس والإشراف”، وتستضيفه إدارة التربية والتعليم بينبع.
ويهدف البرنامج إلى تدارس الإشكالات والتحديات التي تواجه التربية الإسلامية وعلاجها بما يحقق أهدافها، بمشاركة عدد من مشرفي العموم بالوزارة، وافتتحت أولى جلسات اليوم الثاني بعرض نبذة عن “مشروع الدليل التفاعلي الإلكتروني لتدريس مناهج التربية الإسلامية” قدمها مدير الإشراف التربوي بمحافظة الليث الدكتور محمد النعيري، واستعرض فيها فكرة المشروع وخطواته البنائية، وينتقل لتنسيق المشاركات الميدانية وتحكيمها واختيارها، كما شكر الإدارات التعليمية التي قطعت شوطا في المرحلة الأولى ومنها إدارة تعليم مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وجدة وإدارة تعليم عسير وغيرها من الإدارات. وتم أثناء الجلسة تدريب المشرفين المشاركين والمشاركات على آلية التفاعل والمشاركة في الموقع والتأكيد على توزيع المواد بين الإدارات التعليمية لتولي كل إدارة مسؤولية الإشراف على المادة المسندة إليها وفقاً لصحيفة الوطن.
وعرض رئيس قسم التربية الإسلامية بتعليم الليث علي خرمي فيلما يبين خطوات تسجيل المشترك ورفع المشاركات والرد والتفاعل في الدليل، وأبدى من خلاله المشاركون تفاعلهم وإشادتهم بالمشروع، واستعدوا بتضمينه مبادرات نوعية تسهم في إفادة المعلمين والطلاب. وفي الجلسة الثانية، قدم عدد من التجارب الإبداعية في تدريس التربية الإسلامية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)