دليل للإجراءات الإدارية بجامعة بيشة

دليل للإجراءات الإدارية بجامعة بيشة

التعليم السعودي – متابعات : كشف مدير جامعة بيشة الدكتور أحمد بن حامد نقادي الانتهاء من مشروع مراجعة وتطوير وإعداد دليل الإجراءات الإدارية بالجامعة بالتعاون مع معهد الإدارة العامة، والذي يعد إحدى المبادرات الإسترتيجية التي تتماشى مع رؤية 2030 نحو تحسين جودة العمل وتطوير أداء العاملين بشكل مستمر.
وأوضح أن المشروع يهدف إلى تطوير إجراءات وأدلة العمل في جميع القطاعات والإدارات والأقسام، وإعداد أدلة عمل متكاملة حديثة وشاملة لكل عمليات ومهمات الوحدات التنظيمية، استناداً على الأنشطة الرئيسية التي تمارسها الجامعة.
وأضاف، عمل على إنجاز المشروع على مدى ثمانية أشهر فريق استشاري يضم خبراء من معهد الإدارة العامة ومسؤولين من الجامعة، قام بدراسة إجراءات العمل في الجامعة وتوثيقها وتطويرها من خلال الاستناد على الأنشطة الرئيسية التي تمارسها، كما عقدت اجتماعات وورش عمل ومقابلات دورية تنسيقية تشاورية مع المسؤولين في الجامعة في مختلف القطاعات والإدارات والأقسام.
وذكر أن المشروع مر بخمس مراحل، بدأت بالاطلاع على الوثائق الأولية ذات الصلة بموضوع الدراسة، ثم جمع البيانات والمعلومات المتعلقة بالإجراءات من خلال الزيارات الميدانية والمقابلات واللقاءات مع المسؤولين، تلا ذلك مرحلة رصد وتوثيق إجراءات العمل الحالية، فمرحلة التحليل، وأخيراً المرحلة الخامسة المتضمنة التوثيق النهائي لإجراءات العمل وتطويرها في الجامعة ومساراتها التدفقية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)