دمج 4 مدارس بمكة يثير الشكوى من تكدس الطلاب

دمج 4 مدارس بمكة يثير الشكوى من تكدس الطلاب

التعليم السعودي : أثار قرار إدارة تعليم مكة المكرمة، بدمج 4 مدارس ابتدائية تابعة لها، في مدرسة واحدة شكاوى أولياء الأمور؛ من تكدس الطلاب، ووصول كثافة الفصل إلى 42 طالبا، في الوقت الذي أكدت فيه إدارة التعليم أن القرار يأتي امتدادا لإحلال المباني المستأجرة، واستمثار المشروعات التعليمية الجديدة على الوجه الأمثل.

ويشمل قرار الدمج مدارس: مزدلفة، وسراقة بن مالك، وجابر بن حيان، وصلاح الدين، في مبنى الأخيرة، بموقعها في كلية المعلمين سابقا، بحي العزيزية.

وتباينت أراء أولياء الأمور، حول القرار، ففي الوقت الذي يرى فيه البعض أن الدمج سيكون له أثر إيجابي ينعكس على الطلاب؛ نظرا لأن المدارس السابقة كانت داخل مباني قديمة ومستأجرة، وفي بيئة صحية غير مناسبة، في ظل أن تصميمها الأساسي لم يكن كمباني مدرسية، يرى آخرون أن دمج 4 مدارس كفيل بتكدس الطلاب داخل الفصول، ووصل كثافة الفصل الواحد إلى 42 طالبا، وهو ما يؤثر على الفرص التحصيلية لهم.

في الوقت ذاته، أبدى عدد من الطلاب لـ»المدينة»، خلال جولتها بالمدارس المشار إليها، ارتياحهم للقرار، في ظل ما تتميز من المباني الجديدة من مساحات واسعة، فضلا عن الملعب والصالات الرياضية المختلفة.

وأبدى عدد من أولياء الأمور، ومنهم: محمد عبدالله، وعبدالرحمن الحربي، شكواهم من أن الدمج سينعكس سلبيا على الطلاب؛ كونه جاء مفاجئا مع أول يوم دراسي، ودون إخطار مسبق إلى جانب وجود عدد كبير من الطلاب في كل فصل، وهو ما يؤثر على العملية التربوية، مطالين إدارة تعليم مكة المكرمة بإعادة النظر في عدد الطلاب بكل فصل وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>