دورات تدريبية لطالبات في «جامعة نورة»

دورات تدريبية لطالبات في «جامعة نورة»

التعليم السعودي : أقامت كلية اللغات والترجمة بجامعة الأميرة نورة، ممثلة في مكتب التدريب الميداني أمس الأول دورات تدريبية تأهيلية لطالبات التدريب الميداني، وتستمر خمسة أيام وتهدف إلى تهيئة الطالبات لسوق العمل.
وكانت استهلالية الدورات بعنوان (المهارات المهنية التي يحتاجها سوق العمل من المترجم) تناولت مهارات التعامل مع سوق العمل وأهم الأهداف والآليات والفرص المتاحة وطريقة التعامل مع سوق العمل، وعرض خلالها أهم الكتب التي تساعد على الترجمة الصحيحة والاستفادة منها الترجمة في العمل مع المؤسسات والمنظمات المتخصصة وتكوين علاقات وبيئات عمل ناجحة وتطويعها إلى صالح المترجم.
أما الدورة الثانية فتناولت (أخلاقيات الترجمة) وتطرقت للتعريف بأخلاقيات الترجمة والقيم والمبادئ والمعايير الأخلاقية التي يجب على المنتمين والممارسين لمهنة الترجمة الالتزام بها، كما تناولت أهمية الأخلاقيات في مهنة الترجمة.
وفي الختام عُرض على الطالبات مواقف افتراضية تتطلب اتخاذ قرار مستند على مبدأ أخلاقي لتعريف الطالبات بكيفية تقييم المواقف واتخاذ القرار المناسب بناءً على المعايير الأخلاقية المتعارف عليها في مهنة الترجمة، ثم تلا ذلك عرض مواقف حقيقية حدثت للمترجمين بهدف استخلاص القرارات التي اتخذها المترجمون في هذه المواقف وتقييمها أخلاقياً بحسب صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)