دورات لتعزيز المهارات المهنية بجامعة نورة

دورات لتعزيز المهارات المهنية بجامعة نورة

مدونة التعليم السعودي – متابعات : نظّمت كلية الخدمة الاجتماعية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة بالمقهى الحواري دورة تدريبية عن بُعد بعنوان “الخدمة الاجتماعية الرقمية”؛ بهدف إكساب المشاركين مهارات رقمية في بيئة العمل، وبيان أهمية التقنية للأخصائية الاجتماعية في بيئة العمل، ومدى أثره الناجح على المدى البعيد.

واستعرض في الدورة مفهوم التقنية المناسبة للأخصائية الاجتماعية، والخدمة الاجتماعية الرقمية، ومراحل تطوير الذات لدى الأخصائية، والكشف عن أهم المهارات التقنية التي تحتاجها لممارسة الخدمة في بيئة العمل وفي حياتها الشخصية والمهنية.

وذكر في الدورة التدريبية أبرز أنواع البرامج المستخدمة، والتقنيات التي يتوجب على الأخصائية الاجتماعية استخدامها في إدارة الوقت، وتنظيم العمل، والتعامل مع العميل. كما أوضحت الدورة برامج القاعات الافتراضية وأهميتها في حال الاحتياج إلى استخدام القاعات الافتراضية للاستشارات عن بُعد.

ومن جانب آخر، نظّمت الكلية دورة “السيرة الذاتية للأخصائية الاجتماعية”، اُستعرض فيها مفهوم السيرة الذاتية، ومراحل التي على الأخصائية تطوير نفسها بها، وتدوين الإنجازات في السيرة الذاتية، وأهم المهارات التقنية التي تحتاج تعلمها وكتابتها في السيرة، والتطوع والخبرة المكتسبة منه.

ووضحت في الدورة أنواع السير الذاتية التي على الأخصائية معرفتها، والتمييز بينها حسب التخصص المهني الذي ترغب بالتقدم له، وطريقة إعداد السيرة الذاتية بطريقة عملية على برنامج word.

وفي السياق ذاته، قدمت الكلية ورشة عمل “تصميم السيرة الذاتية بالكانفا”، وتضمن العرض التقديمي شرح استخدامات البرنامج وكيفية التصميم، وما يجب معرفته قبل تصميم السيرة، ومراعاة المصداقية والدقة أثناء كتابتها، وأهمية إعدادها حسب التخصص، وتعديل السيرة حسب الوظيفة التي ترغب بالتقدم لها، كما طبقت المدربة طريقة إعداد السيرة الذاتية بطريقة عملية على البرنامج.

يُشار إلى أنّ جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، تسعى إلى تأهيل الطالبة ودعمها بشتى المجالات لتكون مواطنة قادرة على خدمة الوطن، والمساهمة بفاعلية في الحراك التنموي وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)